السبت، 22 يوليه 2017 02:33 ص
خالد صلاح

أثريون غاضبون بسبب كوبرى وكالة الغورى: لا قيمة له ويشوه المنطقة الأثرية

الجمعة، 21 أبريل 2017 09:00 م
أثريون غاضبون بسبب كوبرى وكالة الغورى: لا قيمة له ويشوه المنطقة الأثرية كوبرى وكالة الغورى

كتب أحمد منصور

أثارت إعادة إحياء كوبرى الأزهر أمام وكالة الغورى غضب العديد من الأثريين، وهذا ما تبين من رد فعلهم على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

وأكد عدد كبير من الأثريين أن إعادة إحياء كوبرى الأزهر أمام وكاله الغورى رغم الضجة التي آثارها الأثريين ومحبى الآثار الإسلامية نظرا لوجود أكثر من بديل عن ذلك الكوبرى لوجود نفق مشاة على بعد خطوات من الكوبرى.

 

وتساءل الأثريون: لما الإصرار على استكماله؟ ولماذا يصرون على تشويه المكان بكتل خراسانيه ومبانى وارتفاعات لا حدود لها إلا إذا كان هناك من سيمرر إنشاء الكوبرى غصبا عن الآثار الإسلامية ووزارة الآثار.

 

وقال عدد آخر إنه من الغريب جدا استمرار مسلسل العبث بالطابع المعمارى لأهم منطقة آثار إسلامية، وسنفاجأ مستقبلا بالموافقة على بناء أبراج وغيرها بارتفاعات لا تتمثل مع طبيعة المنطقة الأسرية، وكل ذلك تحت بند "هتكون متوائمة مع طبيعة المنطقة"، فلصالح من العبث بآثارنا الإسلامية، واصفين الكوبرى بالمدمر للآثار الإسلامية.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى/محمد حافظ

الأفضل عمل نفق

الكوبرى يشوف موقع القاهرة الاثرية الإسلامية العالمى

عدد الردود 0

بواسطة:

ااا

ازالة كوبري الازهر العلوي للسيارات

يجب تطوير شارع الازهر وازالة كوبري الازهر العلوي. المار بطول الشارع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة