الجمعة، 28 أبريل 2017 06:23 ص
خالد صلاح

أبل: هدفنا تصنيع أجهزتنا من المواد المعاد تدويرها

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:00 م
أبل: هدفنا تصنيع أجهزتنا من المواد المعاد تدويرها أبل

كتبت إسراء حسنى

قالت شركة أبل فى تقريرها السنوى للمسئولية البيئية يوم الخميس إنها تريد أن تصل لمرحلة متقدمة من الحفاظ على البيئة بشكل يجعلها ليست فى حاجة إلى استخراج مواد من الأرض لصنع أجهزتها المختلفة.

 

وأضافت الشركة "نحن نعتقد أن هدفنا هو الوصول إلى سلسلة توريد مغلقة، حيث يتم بناء المنتجات باستخدام الموارد المتجددة فقط أو المواد المعاد تدويرها".

 

ووفقا لموقع "تك تايمز" الأمريكى، فتوصلت أبحاث الشركة إلى أن الألومنيوم المعاد تدويره يجب أن يأتى من منتجات أبل بدلا من مرافق إعادة التدوير بسبب الدرجة العالية اللازمة للمعادن، لذلك قامت شركة آبل بتشجيع العملاء على إعادة المنتجات المستخدمة التى لم يعودوا يستخدمونها لإعادة تدويرها وإذابتها فى حاويات الألمنيوم لصنع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة المستخدمة فى مصانعها.

 

وأوضحت أبل أن بالنسبة للقصدير فهناك إمدادات من المواد المعاد تدويرها التى تلبى معايير الجودة، والهدف النهائى الذى تسعى إليه هو استخدام المواد المعاد تدويرها فى إنتاج كل الأجهزة.

 

جدير بالذكر أن أبل لم تكشف عن كمية من المنتجات المعاد تدويرها المستخدمة حاليا فى منتجاتها، لكن سبق وقالت إن 96% من الكهرباء فى منشآتها العالمية تأتى من الطاقة المتجددة وأن مقرها الجديد مدعوم بالكامل بالطاقة المتجددة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة