أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد هجوم سانت كاترين ..

صحف روما: الإرهاب يزيد بابا الفاتيكان تمسكا بزيارة مصر

الخميس، 20 أبريل 2017 12:18 م
صحف روما: الإرهاب يزيد بابا الفاتيكان تمسكا بزيارة مصر البابا فرانسيس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت العديد من الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الخميس تمسك بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس بزيارته المقررة إلى القاهرة 28 و29 إبريل الجارى، مشيرة إلى أن الهجمات الإرهابية التى يتبناها تنظيم داعش لن تؤدى إلا إلى زيادة تمسك البابا بتلك الزيارة.

 

وعلقت صحف إيطالية على الهجوم الإرهابى الأخير الذى استهدف كمين أمنى فى سانت كاترين، حيث قالت صحيفة "جورنال" فى تقرير لها اليوم : "إذا كان هدف داعش عدم قيام بابا الفاتيكان بتلك الزيارة، فإن ذلك لن يحدث، فزيادة عدد الهجمات الإرهابية فى مصر ستجل البابا مصمم أكثر على نشر رسالة السلام التى يرغب فى توصيلها للعالم من خلال مصر".

 

من جانبها، قالت صحيفة "فيتوكوديترانيو" إن الهجوم الأخير فى سانت كاترين الذى اسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الأمن يعكس أن الإرهاب لا يقصد الأقباط بعينهم وإنما المصريين بشكل عام سواء مسلمين أو مسيحيين.

 

بدورها، قالت صحيفة "أوبينيون بوبليكا" إن "الإرهاب يرغب فى كسر التوازن التقليدى للتعايش بين المسلمين والطوائف المسيحية، لتغذية الانقسامات بين الطرفين وخلق حالة من عدم الثقة والتوتر، كما تم مع المسلمين أنفسهم بوجود صفة "إخوانى"، فهؤلاء يرغبون أن تصبح مصر متقسمة إلى قبيلة وعشيرة أو عائلات منفصلة كما يوجد فى بعض بلدان الشرق الأوسط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة