أكرم القصاص - علا الشافعي

القتل والاغتصاب والانتحار.. حوادث تضع ميزة البث المباشر لفيس بوك فى مأزق

الأربعاء، 19 أبريل 2017 10:00 م
القتل والاغتصاب والانتحار.. حوادث تضع ميزة البث المباشر لفيس بوك فى مأزق بث مباشر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك ملايين من البشر يستخدمون ميزة "لايف فيديو" الخاصة بفى سبوك حول العالم، ويبثون العديد من الأحداث واللحظات التى يمرون بها فقط باستخدام كاميرا هاتفهم الذكى وتطبيق فيس بوك، لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فقط، ومنذ إطلاق الخدمة وهناك العديد من الجوانب السلبية التى ظهرت وأوضحت كيف يمكن استغلال ميزة البث المباشر فى أمور سيئة للغاية.

 

-       القتل

خلال الأشهر الماضية شاهد العالم لحظات قتل مباشرة على فيس بوك بعضها قام بها رجال الشرطة ضد بعض المواطنين، والبعض الآخر كان لمجرمين ارتكبوا جريمة قتل وبثوها مباشرة، وحديثا، قام رجل  ببث فيديو لنفسه على الموقع وهو يطلق النار على رجل مسن فى كليفلاند، وبعد هذا الحادث قال موقع فيس بوك أنه سيراجع طريقة تعامله مع التسجيلات المصورة بعد بث مباشر لجريمة قتل فى والولايات المتحدة الأمريكية.

 

-       الاغتصاب

فى شهر يناير الماضى انقلب موقع التواصل الاجتماعى رأسا على عقب، وهذا بعد نشر فيديو بث مباشر لجريمة اغتصاب جماعى فى السويد، وكان أمرا بشعا للغاية ما دفع فيس بوك لإزالته على الفور، وهذه الحادثة من أهم الحوادث التى جعلت العالم يقف أمام خدمة فيس بوك للبث المباشر.

 

-       الانتحار

أصبح الانتحار عبر بث مباشر على فيس بوك من الأمور المخيفة التى يمكن أن تراها وأنت تتصفح الموقع، وفى بداية العام الجارى  قام الممثل الأمريكى فريدريك جاى بإنهاء حياته، بالانتحار على مرأى ومسمع ملايين البشر حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة