أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ أمراض قلب: أمراض القلب السبب الرئيسى لوفيات مصابى السكر

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:00 م
أستاذ أمراض قلب: أمراض القلب السبب الرئيسى لوفيات مصابى السكر مؤتمر قسم القلب بمستشفيات هيئة قناة السويس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مؤتمر قسم القلب بمستشفيات هيئة قناة السويس مؤتمر صحفى، اليوم، على هامش المؤتمر العلمى بحضور كل من الدكتور صفوت الرفاعى أستاذ أمراض القلب مدير المستشفيات ورئيس المؤتمر، والدكتورة جميلة نصر نائب رئيس المؤتمر أستاذ أمراض القلب، والدكتور محسن إبراهيم رئيس الجمعية المصرية لضغط الدم.

 

من جانبه قال الدكتور محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، إن أمراض القلب من الأمراض المهمة جدا، وتعتبر القاتل الرئيسى فى العالم نظرا لخطورتها، وعلاجها يتطور بشكل كبير، والمؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات ويعتمد أساسا على نتائج الأبحاث المعروفة فى المؤتمرات العالمية، والعلاج لا يأتى بنتيجة إلا من خلال الدراسات العلمية.

 

وأوضح الدكتور محسن إبراهيم أن العلاقة وثيقة بين السكر وأمراض القلب والشرايين، موضحا أنه لابد من اهتمام مريض القلب بالسكر، مؤكدا أن السبب الرئيسى لوفاة مرضى السكر هو أمراض القلب، ومرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية، وأكثرعرضة للإصابة بفشل فى وظائف القلب وهبوط عضلة القلب .

 

وقال إن العلاج بالأدوية بالصفائح التى تؤخذ فى الأزمات القلبية تكون فعاليتها أقل، وأن هناك عددا من الأدوية الحديثة ساهمت فى علاج السكر وقادرة على منع مضاعفات مرض السكر .

 

وأضافت الدكتورة جميلة نصر أستاذ أمراض القلب بطب قناة السويس، نائب رئيس المؤتمر، أنه سيتم الإعلان قريبا عن مشروع قومى للوقاية من أمراض القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة