أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يتفوق على هيجواين وأجويرو وإبرا فى قائمة أفضل مهاجمى العالم

الإثنين، 17 أبريل 2017 05:01 م
محمد صلاح يتفوق على هيجواين وأجويرو وإبرا فى قائمة أفضل مهاجمى العالم محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى روما الإيطالى، المركز الـ22 ضمن قائمة أفضل مهاجمى العالم فى تسجيل وصناعة الاهداف مقارنة بعدد دقائق اللعب.

 

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، أن محمد صلاح يقوم بتسجيل أو صناعة هدف كل 110 دقائق ليحتل المركز الـ22 فى قائمة أفضل مهاجمى العالم فى تسجيل وصناعة الأهداف مقارنة بعدد دقائق اللعب، وذلك على صعيد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5".

 

وتفوق محمد صلاح على زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى، وانطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى، وجونزالو هيجواين نجم يوفنتوس الإيطالى، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى احتل فيه البوسنى إدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالى، المركز الخامس، حيث يسجل أو يصنع هدفا كل 82 دقيقة، فيما تصدر القائمة، كيلان مبابى لاعب موناكو الفرنسى بتسجيل أو صناعة هدف كل 60 دقيقة.

قائمة أفضل مهاجمي العالم
قائمة أفضل مهاجمي العالم

 

ويتربع محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، على قائمة أكثر لاعبى روما نجاحًا فى صناعة الأهداف بمسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" هذا الموسم.

 

وصنع محمد صلاح هدفًا فى تعادل روما مع أتلانتا بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

 

ذكر الموقع الرسمى لنادى روما، أن محمد صلاح نجح فى صناعة 9 أهداف مع روما بمسابقة الدورى الإيطالى هذا الموسم، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب آخر فى صفوف روما.

 

وأضاف أن محمد صلاح نجح فى صناعة 6 أهداف للمهاجم البوسنى إدين دجيكو، كان آخرها فى مباراة روما وأتلانتا، وهو رقم لا يعادله سوى ليايتش الذى صنع 6 أهداف لزميله بيلوتى فى نادى تورينو.









الموضوعات المتعلقة

محمد صلاح "ملك الأسيست" فى روما

الإثنين، 17 أبريل 2017 12:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة