أكرم القصاص - علا الشافعي

مايو المقبل.. بدء مناورات "الأسد المتأهب" فى الأردن بمشاركة 23 دولة

السبت، 15 أبريل 2017 01:44 م
مايو المقبل.. بدء مناورات "الأسد المتأهب" فى الأردن بمشاركة 23 دولة الجيش الأردنى ـ صورة أرشيفية
عمان(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأردنى فى بيان اليوم السبت، أنه سيجرى بالتعاون مع الجيش الأمريكى ومشاركة 23 دولة مناورات "الأسد المتأهب 2017" السنوية مطلع مايو المقبل فى الأردن.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية فى بيان نشر على موقعها الالكترونى أن "القوات المسلحة الاردنية تنفذ بالتعاون مع الجانب الأميركى وبمشاركة 23 دولة التمرين المشترك "الأسد المتأهب 2017" خلال الفترة الواقعة بين السابع ولغاية الثامن عشر من المقبل".

وأضاف أن "التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة فى الدول المشاركة وتطوير قدراتها الدفاعية، والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجى والتنفيذ فى بيئة عمليات مشتركة، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية فى إدارة الأزمات المختلفة فى مواجهة التهديدات غير التقليدية".

وأوضح البيان أن "فعاليات التمرين سيتم تنفيذها فى ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وتشارك بها مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية".

وبحسب البيان فان التمرين "ينطلق هذا العام فى دورته السابعة بفعاليات تحاكى الواقع العملياتى والميدانى وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة". ويجرى الاردن مناورات "الأسد المتأهب" هذا العام للمرة السابعة على التوالى.

وأجريت المناورات العام الماضى فى الأردن بمشاركة نحو 6 آلاف جندى من الولايات المتحدة والأردن.

ويعتبر الأردن حليفا أساسيا لواشنطن فى المنطقة التى تقود فيها منذ عام 2014 تحالفا دوليا ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

وأعلن الجيش الأردنى الخميس فى بيان عن إجراء تمارين عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة الأردنية والسعودية الأسبوع المقبل وتستمر لعدة أسابيع حول "مكافحة الإرهاب" و"الاستجابة السريعة لآية تهديدات محتملة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة