أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. السفير الصينى يفتتح معرض "أعمال صينية" بدار الأوبرا

الأربعاء، 12 أبريل 2017 08:29 م
بالصور.. السفير الصينى يفتتح معرض "أعمال صينية" بدار الأوبرا السفير الصينى خلال افتتاح معرض "أعمال صينية –فن الحفر والطباعة على الخشب"
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المركز الثقافى الصينى بالقاهرة بالتعاون مع أكاديمية الرسم الوطنية الصينية وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية معرض " أعمال صينية – فن الحفر والطباعة على الخشب"، بدار الأوبرا المصرية.

17841574_1865761113678931_1350460202_n

افتتح المعرض سونج آى قوه سفير الصين لدى مصر، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، والدكتور تشن دونج يون المستشار الثقافى الصينى بالقاهرة ومدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة، والسفير محمود علام سفير مصر السابق لدى الصين ، وليو شيه بينج المدير التنفيذى للمركز الثقافى الصينى بالقاهرة.

17888394_1865761120345597_2132990931_n
 

وقال السفير الصينى لدى القاهرة، حسب بيان إعلامى للمركز، إن فن الحفر والطباعة على الخشب هو فن تقليدى يرجع تاريخه لأكثر من ألف سنة، وهذا المعرض يعرض مراحل تطور هذا الفن من التقليدية إلى المعاصرة،  وتمنى أن يتعرف الحضور من خلال هذا المعرض الذى يقام أول مرة فى مصر على ثقافة وأسلوب الفنون الصينية.

وتضمن المعرض ما يقرب من 40 لوحة فنية قام بها 14 فنانًا صينيًا، تعكس المستوى السائد للفن الصينى المعاصر. وتعد هذه هى المرة الأولى التى يقام فيها معرض لهذا الفن فى مصر، مما يتيح الفرصة ليتعرف الجمهور المصرى على فن الحفر والطباعة على الخشب ومراحل تطوره إلى أن وصل إلى الأسلوب المعاصر.

ويأتى هذا المعرض تحت رعاية وزارة الثقافة الصينية وجمعية الفنون الدولية ، حيث تنظم أكاديمية الرسم الوطنية الصينية (جولة الأعمال الفنية لأكاديمية الرسم الوطنية الصينية حول العالم تحت عنوان " نمط الصين" )وهى عبارة عن سلسلة من الأنشطة تحت عنوان " مشروع ترويج الفنون الصينية فى الخارج"  وتنقسم إلى: " معرض الرسم على المروحة الصينية" ، " معرض لوحات فنية"، " معرض فن الحفر والطباعة على الخشب"  و "معرض الخط الصيني" ، وهذه المعارض تضم ما يقرب من مائتى عمل فنى لمائة فنان صينى من أكاديمية الرسم الوطنية الصينية. وهذه الأعمال تعرض حالة الإبداع الفنى الصيني، وتمثل التيار الحديث للفنون الصينية.

                                                                            










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة