أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مصادرة عربات الفول بدمياط حفاظا على صحة المواطنين والحد من الحوادث

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:16 م
بالصور.. مصادرة عربات الفول بدمياط حفاظا على صحة المواطنين والحد من الحوادث حملة لرفع عربات الفول من طرق دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، بالتنسيق مع شرطة المرافق وإدارة مرور دمياط، حملة موسعة لضبط عربات الفول المتمركزة على جانبى طريق دمياط – بورسعيد، وتحديدا الواقعة فى مدخل مدينة دمياط من ناحية شطا، وتمكنت الحملة من مصادرة 4 عربات فول.

 

وقال بيان صادر عن ديوان عام محافظة دمياط، إنه تم مصادرة عربات الفول عقب إصدر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، توجيهاته بمصادرة وإزالة عربات الفول التى انتشرت فى مدينة دمياط فى الفترة الأخيرة، والمخالفة للقواعد الصحية وقوانين المرافق حفاظا علي صحة المواطنين وبعد ورود شكاوى عديدة منها.

 

وأكد نائب رئيس مدينة دمياط، لـ"اليوم السابع" أن المخاطر الصحية جراء تلك العربات معروفة، ولا تحتاج لتقارير صحية وتحليل عينات وانتظار النتائج، فيكفى أن ترى بنفسك كيف يتم غسل الأطباق وغسل الخضروات التى يتم تقديمها مع وجبة الإفطار، ومعظم العاملين على تلك العربات يقفون على الطرق والشوارع الرئيسية أو المزدحمة، ولا يوجد معهم مصدر مياه سوى جركن يقوم بائع الفول بتعبئته مرة أخرى عقب نفاد الكمية الموجودة به.

موضحا أن بائعى الفول يقومون بغسل الأطباق فى جرادل من نفس الماء التى يتم إلقاء فوارغ الطعام بها، وشاهت ذلك بنفسى وقمت بتصوير كل تلك المشاهد السلبية التى تمثل خطورة على الصحة .


وتلقيت التوجيهات بشن حملة لرفع عربات الفول من طريق دمياط بورسعيد، من ناحية مدخل منطقة شطا، بسبب ما تمثله من إشغال بسبب قيام سائقى الشاحنات والمقطورات بالتوقف صف أول وثان لتناول الطعام من تلك العربات، وهو ما يسبب زحاما مروريا شديدا يؤدى إلى حدوث عدة حوادث.

من جانبه قال العقيد خالد عمارة مدير إدارة مرور دمياط، إن عربات الفول تمثل خطورة مرورية شديدة، وأنها تحتل مناطق حيوية على الطرق السريعة وخاصة مداخل مدن دمياط، وكفر البطيخ، وكفر سعد، وطريق ميناء دمياط.

وأضاف عمارة أنه تم مصادرة 4 عربات فول، وسيتم مواصلة الحملات على الطريق الساحلى الدولى المار بكفر البطيخ، وكفر سعد، وطريق الميناء، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصدر بمديرية الصحة، أنه لم يتم التفتيش على عربات الفول المتواجدة على طريق دمياط بورسعيد، ولم يتم سحب أى عينات منها، كما لم تتلقى المديرية أى توجيهات بتفتيش وفحص المواد الغذائية التى تقدمها تلك العربات.

وشهد مدخل مدينة دمياط بمنطقة شطا، حادثين، أسفرا عن إصابة 8 أشخاص بإصابات بالغة ووفاة ضابط بإدارة مرور دمياط عقب انقلاب سيارته على جانبى الطريق أثناء محاولته تفادى سيارات النقل المتوقفة على جانبى الطريق بسبب إحدى عربات الفول.

 

محتويات عربة فول
محتويات عربة فول

 

لودر يرفع احدى العربات
لودر يرفع إحدى العربات

 

 

مصادرة عربة فول
مصادرة عربة فول

 

 

رفع عربة فول على سيارة نقل
رفع عربة فول على سيارة نقل

 

 

رفع احدى العربات
رفع إحدى العربات

 

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

 

اللودر يرفع أحدى عربات الفول
اللودر يرفع إحدى عربات الفول

 

 

حملة لرفع العربات
حملة لرفع العربات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة