أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر

وعاد الأشرار يلعبون بالدولار!

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع سعر الدولار من جديد يسبب الإحباط، حتى للذين لم يسعدهم الحظ باقتنائه، فقد ارتبط فى الأذهان بأنه سر السعادة أو سبب الشقاء، وحقيقة الأمر أنه أصبح الحاكم الفعلى للأسعار والغلاء والارتفاع والانخفاض، ابتداءً من الخضراوات حتى السيارات والسلع المعمرة، وأصبحت العبارة التقليدية كلما سألت بائعًا عن سبب ارتفاع الأسعار هى «شوف الدولار بكام النهارده».
 
كهنة الاقتصاد الحر منذ سنوات طويلة، هم الذين أوصلونا لهذا الوضع، لأنهم أطلقوا حبل الحرية لدرجة الخنق، وأخذوا منها الـ«نص» الذى يخدم مصالحهم ويحقق أهدافهم ويضخّم ثرواتهم، وتركوا الـ«نص» الذى يكبح جماح الجشع والاستغلال والاحتكار، فأصبحت رأسمالية متوحشة لا تعرف الرحمة ولا العدل، وجعلوها بقرة مقدسة لا يجوز الاقتراب منها أو الحد من نفوذها، مع أن الدول التى اخترعت الرأسمالية، تحيطها بسياج آمن من الإجراءات المشددة، التى تحميها من نفسها وتحمى الناس من شرورها.
 
فى ظل هذا الداء المستشرى منذ سنوات طويلة، خرج الدولار عن نطاق السيطرة، ولا يخضع لقوانين العرض والطلب، ولا يعترف بآليات السوق ويرتفع وينخفض بـ«مزاج» اللاعبين الأشرار، الذين عاودوا الظهور بشدة فى الأيام الأخيرة، بعد أن فُضحوا وانكشفوا أمام الرأى العام، بسبب تبجحهم وإصرارهم عدم خفض الأسعار، بعد انخفاض سعر الدولار «منشار طالع واكل نازل واكل»، ويلعبون بالحجج والمبررات لعبة الثلاث ورقات.
 
ما صدقنا.. الدنيا بدأت تهدأ والأسعار «محلك سر» دون زيادات جنونية كل يوم، حتى عاد الأشرار يعبثون بالدولار والأسعار، فى وقت حرج مع اقتراب شهر رمضان وزيادة معدلات الاستهلاك، ورغبة الدولة فى توفير السلع وفتح مزيد من منافذ التوزيع، حتى يجد الناس احتياجاتهم بأقل قدر من المعاناة، فالهدف الثابت لعصابات قوت الشعب هو مزيد من المكاسب، ويظهرون فى الفضائيات يبكون دموع التماسيح على الفقراء والغلابة، ويخفوّن وراء كلامهم المخادع ثعالب ماكرة.
 
الاقتصاد المصرى على المحك، وأعداؤه فى الداخل مثلهم فى الخارج، فى الداخل لوبى امتصاص الثروة حتى تستمر الفوضى، وفى الخارج لوبى إضعاف الدولة حتى لا تتنامى القوة، ومعلوماتى المؤكدة أن الدولة متيقظة لألاعيب الداخل ومؤامرات الخارج، ولكنها تصبر على أهل السوء حتى يرحلوا، أو «تجيلهم مصيبة تاخدهم». 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الاشرار

هل ترى الصبر على أهل السوء حكمه أم عجز أم لعبه

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

نفسى مره حد يقول لنا عن

اسماء الاشرار دول علشان نحاكمهم***كفايه بقه شغل الغاز ***اللى عارف شرير يكتب اسمه او يقدم فيه بلاغ***

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى السبيل

لحد امتى هانقعد نتفرج على السفينه وهى بتغرق حد يجاوبنى قبل ما اغرق معاكم ؟

سفينة الوطن عطلت وعلى متنها 90 مليون راكب وكلهم قاعدين حاطين ايديهم على خدهم كل ما السفينه تميل شويه الكل يصرخ ويلطم على خده ومفيش ولا واحد من اللى راكبين على ضهر السفينه بيدور على طريقه ينقذها بها الكل معتمد على قبطان واحد وهو عبد الفتاح السيسى والقبطان عمال يحاول يجيبها يمين يجيبها شمال ومش قادر يقاوم الريح وعلى متن السفينه مرتشين وحراميه وناس بتكسر المجاديف وارهاب وبلا ازرق وافواه مفتوحه لا تشبع ووحش كاسر اسمه الغلاء يلتهم الجميع يبقى ايه العمل ايه العمل ايه العمل وللاسف مفيش حلول نرضى بيها الشعب طيب فين العلاج للمشاكل بدل المسكنات فين العلاج لحد امتى هانقعد نتفرج على السفينه وهى بتغرق حد يجاوبنى

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

نظريات المؤامرة و الأشرار لن تصل بنا لحل..

نظريات المؤامرة و الأشرار لن تصل بنا لحل.. علينا أساساً زيادة الانتاج و إتباع اسس الإقتصاد العالمية الصحيحة لنلحق بالاخرين الذين تقدموا علينا.

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الطرف الثالث**المؤامره**الاشرار** المتامرين*الخونه**

مصطلحات مطاطه تحاول الامساك بها فلاتعرف***مصطلحات مثل الزئبق**اظن ان الاوان ان نتجرع كاس الشجاعه **فاذا قلتم الطرف الثالث او الاشرار او المتامرين فكونوا على مستوى قوة اللفظ واعلنوا لنا عن اسمائهم ***لايصح ان نعيش طوال عمرنا على الغمز واللمز **واصلهم وكانو وعملو وخططو ودبروا وطلعو ونزلو ورحوا وجم وقالو وقلنا***مين همه بالظبط اسمائهم ايه ****

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

الاشرار هيروحوا النار....

الاشرار هيروحوا النار....ياريت المسئولين علي الجهاز المصرفي يدعوا علي الاشرار انهم يروحوا النار

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر عماره

جشع شعب

وماذا عن السلع محليه الصنع يا شعب جشع نحن اصحاب الازمه الحقيقيه وماذ عن المبالغه في هامش الربح وماذا عن الاختلاس والرشاوي والمحسوبيه لقد مات الضمير . افيقوا ايها الشعب .اصبحنا اضحوكه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

بدون

تعليق رقم 7 ...اوجزت فأبدعت فعلا مات الضمير !! ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ابحث عن الحيتان الاشرار ...بتوع الغرفه التجاريه

...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عيب علينا لما الدولار هو اللى يمشينا

والله ما عارف اقول اية انا تاجر واتخرب بيتى بسبب تكهنات المستوردين لما الدولار يعلى يزود فى السلع ولما ينزل الدولار مينزلش فى سعر السلع ولو الدولار ذاد جينية يزود فى السلع 10 جنية انا مش هقول غير حسبيا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة