أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب عيون: الصداع والزغللة المستمرة عند الأطفال سببها ضعف النظر

الأربعاء، 08 مارس 2017 05:00 ص
طبيب عيون: الصداع والزغللة المستمرة عند الأطفال سببها ضعف النظر ضعف النظر عند الاطفال - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشيخ، أخصائى طب وجراحة العيون – ماجستير طب وجراحة العيون جامعة عين شمس، إن إصابة الأطفال بالصداع والزغللة المستمرة سببها الأساسى هو الإصابة بضعف النظر.

 

جاء ذلك ردا على استشارة طبية أرسلتها أحد قراء "اليوم السابع" قالت إن ابنتها البالغة من العمر 9 سنوات تصاب بصداع شديد عند المذاكرة مع زغللة فى عينيها، وعدم القدرة على التركيز، مع العلم أنها غير مصابة بأى أمراض تسبب الصداع المستمر فما السبب وما العلاج؟

 

وأضاف الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه الأعراض عادة ما تكون ضعف فى النظر، ولا بد من عرض الطفلة على الطبيب المختص للفحص الشامل للعين، ومعرفة درجة وضوح الرؤية، مشيرا إلى أن أعرض قصر النظر تشمل الكثير ومنها إجهاد العين، والصداع، والحول للرؤية بشكل صحيح، إضافة إلى صعوبة رؤية الأشكال البعيدة مثل علامات الطرق أو السبورة فى المدرسة.

 

وأضاف الدكتور محمد الشيخ، أن ضعف أو قصر النظر يورث من الآباء للأبناء، وغالبا ما يتم اكتشافه فى المراحل العمرية ما بين 8 إلى 12 عاما، أو خلال سنوات المراهقة عند نمو الجسم بسرعة فى هذة المرحلة، موضحا أن قصر النظر يظهر فى الأعمار ما بين 20 و40 عاما فى حالات قليلة.

 

وأشار أخصائى طب وجراحة العيون إلى أن العلاج الصحيح هو ارتداء النظارات الخاصة بدرجة قياس النظر للحفاظ على مستوى الرؤية، وعدم الوصول لضعف أكبر فى النظر، مع الكشف الدورى للأطفال الذين يعانون من قصر النظر كل 6 أشهر لقياس درجة الرؤية، وتغيير النظارة باستمرار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة