أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة موزيلا تشن هجوما على قرار ترامب بمنع الهجرة وتعتبره سابقة خطيرة

الأربعاء، 08 مارس 2017 04:00 م
شركة موزيلا تشن هجوما على قرار ترامب بمنع الهجرة وتعتبره سابقة خطيرة ترامب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير الأمر تنفيذى للرئيس الأميركى دونالد ترامب بمنع الهجرة، واعتبرته الشركة خطوة مثيرة للجدل تضر أعمالها وسابقة خطيرة.

 

وقال "دنيل ديكسون ثاير" مدير الشئون القانونية والتجارية بموزيلا فى بيان "من واجبنا كشركة تكنولوجية كبيرة، أن تتضمن مهمتنا حماية وتعزيز شبكة الإنترنت، لذا نعتقد أن الأفكار والابتكارات يجب أن تتدفق بحرية عبر الحدود".

 

وأضاف "دنيل" "نحن ضد هذا الأمر التنفيذى للأسباب نفسها التى عارضنا من أجلها الأمر السابق المتطابق إلى حد كبير مع هذه التعديلات الجديدة، فرغم مرور شهر، إلا أنه يبدو واضحا عدم إحراز أى تقدم بشأن التفكير بهذا القرار".

 

وأوضحت "دنيل" أن هذا القرار الجديد سيضر موزيلا كمركز للأعمال وسيقلل من الثقة فى قانون الهجرة بالولايات المتحدة، كما يشكل سابقة خطيرة تشكل خطرا على التعاون والاتفاقيات الدولية، المطلوبة للحفاظ على أمن الإنترنت، فقدرة الأفراد، والأفكار والخبرات التى يحملونها معهم، على السفر عبر الحدود أمر أساسى لابتكار المزيد من التكنولوجيات، لذا سنستمر فى القتال.

 

ويأتى هذا البيان موزيلا بعد تعهد ما يقرب من 100 شركات التكنولوجيا منفصلة لمكافحة قرار ترامب بمنع السفر، لما له من آثار سلبية مباشرة على العاملين فى الشركات الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة