أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "تعليم البرلمان": سنتابع سير امتحانات الثانوية خطوة بخطوة

الإثنين، 06 مارس 2017 11:04 ص
رئيس "تعليم البرلمان": سنتابع سير امتحانات الثانوية خطوة بخطوة الدكتور جمال شيحة عضو مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بتغيير جدول الامتحانات المقترح، ومد فترة الامتحانات حتى 24 يونيو بدلا من 22 يونيو، مضيفا في بيان له: سنتابع سير الامتحانات خطوة بخطوة.


وأوضح شيحة أن لجنة التعليم بالبرلمان تضع في المقام الأول مصلحة الطالب وراحته النفسية، لذا طالبت الوزارة بوضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة، وتوفير وقت كاف بين المواد.

وعن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، أكد شيحة أن نظام "البوكليت" سيبدأ تنفيذه رسميا بداية من امتحانات العام الحالي، بعد أن تأكدت لجنة التعليم بالبرلمان من أن دمج الأسئلة مع الإجابات في ورقة امتحانية واحدة في مصلحة الطالب، مشيرا إلى أن مخاوف الطلاب وأولياء الأمور زالت بعد إطلاعهم على نماذج الامتحانات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم.


وطمأن الدكتور جمال شيحة أولياء الأمور بأن لجنة التعليم ستتابع بإهتمام وضع الجدول النهائي للثانوية العامة، وسير الامتحانات والتصحيح بالنظام الجديد، خطوة بخطوة، حتى تتحقق مصلحة الطالب الكاملة في امتحان يقيس مهارات الفهم وليس الحفظ، وحمايته من الغش وأخطاء التصحيح.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة