أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..مؤتمر السياحة بسيوة: الواحة يمكنها الاستحواذ على 2 مليار دولار سنويًا

الخميس، 30 مارس 2017 01:07 ص
بالفيديو..مؤتمر السياحة بسيوة: الواحة يمكنها الاستحواذ على 2 مليار دولار سنويًا الدكتورة دلال عبد الهادى عميد كلية الإدارة الفندقية بجامعة الإسكندرية
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة دلال عبد الهادى عميد كلية الإدارة الفندقية بجامعة الإسكندرية، مقررة مؤتمر السياحة بسيوة، أن واحة سيوة تذخر بالمقومات السياحية المتنوعة، خاصة السياحة العلاجية، وأن واحة سيوة مؤهلة للاستحواذ على 2 مليار دولار من السياحة العلاجية فقط من إجمالى 27 مليار دولار ينفقها السياح العرب على السياحة العلاجية فى العام.

وأشارت "عبد الهادى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى مشاركة نخبة من أساتذة وعلماء جامعات مصر مثل جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنى سويف والمنيا، فى مؤتمر السياحة بسيوة.

 

وقالت عميد كلية الإدارة الفندقية، أن واحة سيوة منطقة تنعم بالأمان والسكينة، وصالحة لعمل أنماط كثيرة من السياحة العلاجية والاستشفائية، وكل ما نحتاجه هو اشياء بسيطة جداً، وجود ناس تقوم بعمل مراكز استشفائية على مستوى تقنى عالى من الناحية الطبية، بكل مستلزمات النشاط السياحى، مؤكدًا أن باقى الأمور ستكون على جماعة الإسكندرية.

 

وأشارت إلى أن سيوة تعيش فى أمن وأمان والقوات المسلحة تؤمن سيوة بشكل كامل، ومناطق السفارى مفتوحة، والدليل تواجد السياح الأجانب فى المناطق المختلفة، كما يحضر المؤتمر عدد من الإماراتيين.

 

وأوضحت مقررة المؤتمر، أن سياح المنطقة العربية، ينفقون حوالى 27 مليار دولار على السياحة العلاجية فى سنويًا، وأن مصر قادرة على أن تستقطب 2 مليار دولار من هذا المبلغ، ويكون النصيب الأكبر منه لواحة سيوة.

 

كما أن هناك عددًا كبيرًا من الفرنسيين، يترددون على سيوة للعلاج من الأمراض الجلدية، ومحبى سياحة السفارى وقضاء الليل فى الصحراء، مؤكدة أن سيوة ليس عليها علامات حمراء فى تصنيف الشركات الدولية السياحة، لأن سيوة آمنة تماما وتقول أهلا وسهلا لكل سائح عربى ومصرى وأجنبي.

 

وأضافت بأنه سيتم تكريم المرأة السيوية من خلال جامعة الإسكندرية، وهى أول مرة يتم قيها تكريم امرأة داخل هذه المنطقة، الت لها عادات وتقاليد ونظام كان مغلقاً، ولكن أهالى سيوة لديهم الآن استعداد للانفتاح على العالم.

 

 يذكر أن المؤتمر يناقش على مدار 3 أيام، عدة محاور أهمها مقومات السياحة البيئية بالواحة، وطرق الحفاظ عليها وسبل زيادة الرقعة الزراعية، لتوفير الركيزة الغذائية اللازمة لسكان الواحة وللسائحين المحليين والدوليين، مع كيفية الحفاظ على التنوع البيولوجى بالواحة فى إطار مفهوم السياحة المتواصلة، والاهتمام بالحرف والصناعات الصغيرة والمشغولات اليدوية ودورها فى تحسين الشروط الحياتية للمرأة السيوية.

 

كما يناقش المؤتمر الوعى السياحى وأثره على المرأة والطفل بالواحة، ويشهد المؤتمر مناقشة حوالى 50 بحثا علميا، حول تطوير واحة سيوة ومعالجة كافة معوقات التنمية السياحية بها بواسطة نخبة من الوزراء وأساتذة جامعات مصر.

 

 
الدكتورة دلال عبد الهادي عميد كلية الإدارة الفندقية بجامعة الاسكندرية
الدكتورة دلال عبد الهادى عميد كلية الإدارة الفندقية بجامعة الإسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة