أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: السيسي سيحظى باستقبال حار.. وترامب سيصافحه بخلاف ميركل

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:58 ص
موقع أمريكى: السيسي سيحظى باستقبال حار.. وترامب سيصافحه بخلاف ميركل الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع موقع "وورلد بوليتكس ريفيو"، الأمريكى الإخبارى، أن يلقى الرئيس السيسى استقبالا حارا عندما يزور واشنطن الأسبوع المقبل، وهى المرة الأولى له منذ توليه الرئاسة.
 
وأشار الموقع، الأربعاء، إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أشاد بالرئيس السيسى خلال لقاء جمعهما العام الماضى فى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما كان ترامب لا يزال مرشحا للرئاسة، حيث وصف الرئيس السيىسى بأنه "شخص رائع".
 
وعقب هذا اللقاء وعد ترامب أن الولايات المتحدة، فى ظل إداراته، سوف تكون صديق وفى، وليس مجرد حليف، يمكن لمصر الاعتماد عليه". وأضاف الموقع أنه على نقيض لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وترامب، فإنه السيسى بالتأكيد سوف يحظى بمصافحة الرئيس الأمريكى فى المكتب البيضاوى يوم 3 إبريل.
 
وكان ترامب خلال لقائه بالمستشارة الألمانية، فى البيت الأبيض، فى وقت سابق من الشهر الجارى، قد تجاهل طلبها بالمصافحة أمام كاميرات وسائل الإعلام رغم تكرارها الطلب أكثر من مرة، ومن غير الواضح عما إذا كان الرئيس الأمريكى قد تجاهل الطلب عمدا أم أن ضوضاء أصوات كاميرات التصوير حالت دون سماعته الطلب.
 
وأشار وورلد بوليتيكس ريفو إلى أن البيت الأبيض أوضح أن زيارة السيسى تأتى بناء على دعوة من ترامب، وقالت إن كلا الزعيمين يقوما ببناء علاقة تقوم على الثناء المتبادل، ولكن أيضا الصمت الاستراتيجى.
 
وكانت أول مكالمة هاتفية أجراها ترامب عقب فوزه بالرئاسة فى نوفمبر الماضى، للرئيس السيسى. ويشير الموقع إلى إن مصر، التى تحاول أن تتحمل عبء القيادة الإقليمية، يبدو أنها تقع فى تركيز ترامب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

( واذا حيِّتم بتحية فردوها بأحسن منها او بمثلها )

هذا مبدأ سلوكى أخلاقى يحض عليه الدين بمطلق كلمة الدين لان الشرائع السماوية حين اختلفت فى بعض أحكامها اختلفت بدواع مختلف متغيرات الزمان والمكان الطلاق ولم تختلف مبادئ الأخلاق . والشرف كل الشرف للمستشارة الألمانية ايذاء تنكر ترامف مصافحتها وهى سيدة كريمة ومستشار فاضل وترامب مستثار ساطل ومصافحته السيسى شرف له لا للسيسى لان السيسى رئيس دولة عريقى تحتكم لأخلاق الرجال لا لأخلاق الأوحال ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة