أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود صقر ونوال الدجوى يفتتحان مؤتمر "صيدلة MSA" حول تكنولوجيا الدواء

الأربعاء، 29 مارس 2017 01:43 م
محمود صقر ونوال الدجوى يفتتحان مؤتمر "صيدلة MSA" حول تكنولوجيا الدواء مؤتمر "صيدلة MSA"
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الصيدلة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، المؤتمر القومى الرابع عشر فى علوم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى.

حضر المؤتمر، الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتورة نادية زخارى، وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، والدكتور خيرى عبد الحميد، رئيس الجامعة، والدكتور حنان الليثى، عميدة كلية الصيدلة بجامعة MSA، والدكتور رءوف الألاوى، رئيس اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية.

وألقى المؤتمر الضوء على كل ما هو جديد فى الدلالات الحيوية والتشخيص الجينى والطب المعملى للأمراض، بمشاركة عدد من شركات الأدوية الصناعية والمراكز البحثية وكليات الصيدلة على مستوى جامعات الجمهورية.

وأكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أنه يتواجد أينما يوجد بحث علمى جاد، وأنه يشجع القائمين على هذا البحث العلمى، مشيرا إلى أنه تواجد فى جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة مرتين فى أقل من 48 ساعة كانت المرة الأولى تتعلق بمعرض الابتكارات العلمية لطلاب المدارس "المخترع الصغير"، والمرة الثانية اليوم بمؤتمر متخصص بالصيدلة.

وأضاف صقر، بكلمته خلال أعمال المؤتمر، الذى أقيم اليوم الأربعاء، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أن هذا المؤتمر متخصص للغاية ويركز على تطبيقات التكنولوجيا الحيوية فى مجال الدواء والتشخيص والعلاج، مؤكدا أن المؤتمر يعبر عن مدى التقدم فى هذه التخصصات الجديدة بالجامعة.

وتمنى صقر، أن تنطلق كل الجامعات المصرية نحو خطوات كبيرة فى مثل هذه التخصصات الدقيقة التى تعمل على حل مشكلات المجتمع المصرى من خلال طرق عصرية وبتكنولوجيا جديدة توفر الكثير من المال والجهد.

من جانبها، قالت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، إن مشروعات تخرج الطلاب بكلية الصيدلة بالجامعة متميزة للغاية، مضيفة: "استفادة الطلاب من هؤلاء العلماء العاملون فى هذه التخصصات الدقيقة ينمى قدراتهم البحثية والعلمية".

وأوضحت "الدجوى"، أن الجامعة تحرص باستمرار على مشاركة الطلاب فى أكبر المؤتمرات الدولية بالمجالات المختلفة، مؤكدة أن مثل هذه المؤتمرات تعمل على اتساع أفق الطلاب وتفهمهم للعلماء ودفعهم نحو تحقيق مستوى عالمى فى المسابقات المختلفة، قائلة: "مناقشة مشروعات الطلاب بالمؤتمرات ذات المستوى العالمى تجعل طلابنا على وش الدنيا".

دكتور حنان الليثى عميدة كلية الصيدلة بجامعة MSA
دكتور حنان الليثى عميدة كلية الصيدلة بجامعة MSA

 

الحضور بالمؤتمر
الحضور بالمؤتمر

 

الدكتورة نوال الدجوى وضيوف المؤتمر
الدكتورة نوال الدجوى وضيوف المؤتمر

 

الجلسة الافتتاحية بمؤتمر الصيدلة
الجلسة الافتتاحية بمؤتمر الصيدلة

 

الحضور بمؤتمر الصيدلة
الحضور بمؤتمر الصيدلة

 

الدكتورة نوال الدجوى والدكتور محمود صقر ورئيس جامعة MSA وعميدة كلية الصيدلة
الدكتورة نوال الدجوى والدكتور محمود صقر ورئيس جامعة MSA وعميدة كلية الصيدلة

 

منظمو المؤتمر
منظمو المؤتمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة