أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد بن راشد يعتمد ترسية مشروعى تطوير التقاطع السابع وشارعى اليلايس والأصايل

الأربعاء، 29 مارس 2017 01:09 ص
محمد بن راشد يعتمد ترسية مشروعى تطوير التقاطع السابع وشارعى اليلايس والأصايل عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ترسية عقد مشروعى تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد وتطوير شارعى اليلايس والأصايل بتكلفة تقدر بنحو مليار و200 مليون درهم.
 
ويسهم المشروعان الجديدان فى تعزيز محاور الربط بين شارع الشيخ زايد وشارعى الشيخ محمد بن زايد والإمارات وتخفيف الحركة المرورية على شارع الشيخ زايد بتحويل حركة المركبات القادمة من أبوظبى على شارع الشيخ زايد إلى شارع اليلايس وصولا لشارعى الشيخ محمد بن زايد والإمارات كما يسهم فى دعم الحركة الاقتصادية وحركة البضائع من وإلى ميناء جبل علي.
 
وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين فى هيئة الطرق والمواصلات إن المشروع يأتى تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالبدء الفورى بتنفيذ مشاريع الطرق وأنظمة النقل التى اعتمدها مؤخرا لمواكبة التنمية المستمرة التى تشهدها إمارة دبى وتلبية متطلبات النمو والتوسع العمرانى وتحقيق السعادة للسكان.
 
وأوضح الطاير أن المشروع يأتى أيضًا ضمن حزمة مشاريع الطرق المعتمدة لتسهيل الوصول والتنقل لموقع معرض "إكسبو 2020".. مشيرًا إلى أن المشروع يسهم فى رفع الطاقة الاستيعابية لمحور شارع اليلايس ليصل لقرابة 10 آلاف مركبة فى الساعة فى كل اتجاه وتقليص زمن الرحلة بين التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد إلى قرابة أربع دقائق .
 
ولفت إلى أن مشروع تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد الذى تبلغ تكلفته 393 مليون درهم يتضمن إنشاء جسر مكون من أربعة مسارات من شارع اليلايس ليتفرع إلى جسرين بسعة مسارين لكل منهما وسيكون الجسر الأول باتجاه إمارة أبوظبى والجسر الآخر باتجاه شارع دوبال إلى منطقة وميناء جبل على ويتضمن أيضًا تطوير حركة الانعطاف لليمين لتكون ثلاثة مسارات من شارع الشيخ زايد إلى شارع اليلايس شرقا ومسارين من شارع اليلايس إلى شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى دبى وكذلك إنشاء مسارين بالاتجاه من شارع الشيخ زايد إلى شارع دوبال ومسارين من شارع دوبال إلى شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى إمارة أبوظبى.. كما يتضمن المشروع تحسين الإشارات الضوئية عند مداخل ميناء جبل على رقم 1 و2 وكذلك إنشاء جسر آخر مكون من مسارين لخدمة الحركة المرورية القادمة من شارع دوبال فى منطقة وميناء جبل على مرورًا أعلى شارع الشيخ زايد باتجاه شارع اليلايس شرقًا.
 
ونوه الطاير بأنه سيجرى ضمن مراحل مشروع الطرق الموازية تطوير شارع اليلايس الذى يمتد بطول ستة كيلومترات من شارع الشيخ زايد عند التقاطع السابع إلى شارع الشيخ محمد بن زايد عند تقاطع الحوض بالإضافة إلى تطوير شارع الأصايل ليربط منطقة جبل على الصناعية بمنطقة جزر جميرا وتلال الإمارات بطول خمسة كيلومترات وتبلغ التكلفة الإجمالية لتطوير الشارعين 792 مليون درهم .
 
وذكر أن المشروع يتضمن زيادة عدد المسارات على شارع اليلايس من ثلاثة مسارات فى كل اتجاه إلى ستة مسارات فى كل اتجاه وبطاقة استيعابية للحركة المرورية تقدر بنحو عشرة آلاف مركبة فى الساعة كما يتضمن إنشاء طرق جانبية على طول المحور بسعة تتراوح بين ثلاثة وستة مسارات فى كل اتجاه لربط التقاطعات المتقاربة ببعض وتوفير الحركات المرورية من وإلى شارعى الأصايل والخيل الأول .
 
وأشار إلى أن نطاق العمل يشمل إنشاء تقاطعين علويين مجسرين محكومين بإشارات ضوئية روعى فيها مسار مشروع قطار الاتحاد: الأول عند تقاطع شارع اليلايس مع شارع الخيل الأول والثانى عند تقاطع شارع اليلايس مع شارع الأصايل إضافة إلى جسر علوى لخدمة الحركة المرورية للمركبات القادمة من شارع الأصايل جنوبا إلى شارع اليلايس شرقا مع استكمال امتداد شارع الأصايل بطول قرابة خمسة كيلومترات بسعة ثلاثة مسارات فى كل اتجاه ليربط منطقة جبل على الصناعية بمنطقة جزر جميرا وتلال الإمارات كما سيزود الشارع بجسر علوى بسعة مسارين على امتداد شارع الأصايل بطول قرابة كيلومترين يوفر حركة مرورية للقادمين من شارع قرن السبخة باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد إضافة إلى ربطه مع مخارج مجسرة حرة الحركة من مشروع الفرجان التطويرى.. لافتًا إلى أنه يشتمل كذلك على إنشاء ست إشارات ضوئية سطحية على شارع الأصايل لتوفير مداخل ومخارج لبعض المشاريع التطويرية القائمة مثل ديسكفرى جاردنز والفرجان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة