أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد السيد: زيارة السيسى لواشنطن تعطى دفعة قوية للعلاقات المصرية الأمريكية

الأربعاء، 29 مارس 2017 02:40 ص
محمد السيد: زيارة السيسى لواشنطن تعطى دفعة قوية للعلاقات المصرية الأمريكية محمد السيد الصحفى بجريدة اليوم السابع
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد السيد، الصحفى بجريدة "اليوم السابع"، أن حوار الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين يهم الرأى العام بجانب الجماعة الصحفية، وخاصة عقب إعلانه عن تنظيم مسألة التظاهر على سلالم النقابة.

 

وأضاف محمد السيد فى تصريحات تليفزيونية له، أن سلالم نقابة الصحفيين هى قبلة المظلومين والباحثين عن حقوقهم فى شتى مؤسسات الدولة ولكن استخدمها بعض النشطاء خلال الفترة الأخيرة للهتاف ضد مؤسسات الدولة، متابعا: "نقيب الصحفيين أكد أنه ليس ضد المتظاهرين ولكنه سيحسم مسألة التظاهر ويسمح للفئات أصحاب القضايا لعرض قضيتهم وذلك بعد التنسيق مع النقابة".

 

وأوضح محمد السيد، أن نقيب الصحفيين أكد أنه بدأ بالفعل فى تنفيذ إجراءات زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للأعضاء وأن مصادر داخل مجلس النقابة أكدت أن الزيادة ستكون ٣٠٠ جنيه، ويتم صرفها بداية من يوليو المقبل، مشددا على ضرورة أن يسعى النقيب رقم ٢١ للصحفيين لتحقيق آمال وطموحات الصحفيين.

 

وعن القمة العربية الـ ٢٨ المقرر انعقادها اليوم بالأردن بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أوضح محمد السيد: "أن هناك عددا من القضايا والأزمات ستكون على جدول أعمال القمة فى مقدمتها الوضع فى فلسطين وسوريا واليمن"، متابعا حديثه قائلا: "نأمل أن تسهم القمة العربية فى تعزيز العمل العربى المشترك ووحدة الصف وتعزيز دور الجامعة العربية".

 

ولفت محمد السيد، إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية فى أول أبريل المقبل، زيارة شديدة الأهمية لأنها تعطى دفعة قوية للعلاقات المصرية الأمريكية، لافتا إلى الزيارة ستشهد مباحثات هامة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب لتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن الأوضاع الإقليمية والدولية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة