أكرم القصاص - علا الشافعي

البورصة تتلقى طلب "التعمير السياحى" للشطب اختياريا

الأربعاء، 29 مارس 2017 04:00 ص
البورصة تتلقى طلب "التعمير السياحى" للشطب اختياريا البورصة ارشيف
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة البورصة، عن ورود طلب من الممثل القانونى لشركة التعمير السياحى لشطب قيد أسهم الشركة بعدد 6.5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد من جداول البورصة، شطبا اختياريا تنفيذا لقرار الجمعية العامة غير العادية فى 12 مارس الماضى، المصدق عليه من الهيئة العامة للاستثمار.

وأضافت البورصة، أنه جار استكمال إجراءات الشطب الاختيارى من شركة التعمير السياحى، لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختيار بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين، وذلك تنفيذا لإجراءات الشطب الاختيارى.

كانت الجمعية العامة غير العادية لشركة التعمير السياحى، قد وافقت على شطب قيد الشركة من جداول البورصة اختياريا، وشراء أسهم المعترضين على الشطب والمتضررين منه، ومن بينهم الدائنين المرتهنين.

وبررت الشركة، وفقا لمحضر اجتماعها، أسباب الشطب من البورصة، وهى انخفاض أحجام فرص نجاح عمليات زيادة رؤوس الأموال، عدم الاستفادة من الإعفاءات الضريبية، التى كانت كنتيجة للقيد، انخفاض سعر السهم فى البورصة عن القيمة الأسمية، زيادة رسوم القيد بالبورصة من 50 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه، عدم رغبة المساهمين الرئيسيين فى الشركة فى البيع أو زيادة نسبة التداول الحر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة