أكرم القصاص - علا الشافعي

5 وصفات طبيعية لتفتيح المرفقين وترطيبهما.. "الصيف قرب لازم تستعدى"

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:00 ص
5 وصفات طبيعية لتفتيح المرفقين وترطيبهما.. "الصيف قرب لازم تستعدى" تدليك المرفق بالليمون
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراكم خلايا الجلد الميتة والاحتكاك الطويل تؤديان إلى اسمرار المرفقين وتشققهما وجفافهما. ومع اقتراب الصيف تصبح هذه المشكلة محرجة جدًا للنساء وتحرمها من ارتداء أزياء بأكمام قصيرة أو بلا أكمام.
 
ومن أجل علاج هذه المشكلة قدم موقع "بولد سكاى" الهندى 5 وصفات طبيعية لتفتيح المرفقين وترطيبهما.
 

زيت جوز الهند

دلكى مرفقيكِ بزيت جوز الهندى لزيادة نعومتهما وترطيبهما نظرًا للكمية العالية من مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التى يحتويها زيت جوز الهند.
يفضل أن تدلكى مرفقيكِ مرتين فى اليوم أو تدلكيها وتتركيها بين ليلة وضحاها.
 

صودا الخبز

يمكنك استخدام صودا الخبز من أجل علاج اللون الداكن والجفاف فى المرفقين. ولاستخدامها أضيفى الحليب إلى صودا الخبز والقليل من الكركم واخلطيهم معًا. طبقى الخليط على مرفقيكِ ودلكيها بعض الوقت فى حركة دائرية.
 

الحمص المطحون والليمون

يمكنك استخدام الحمص المطحون لتطهير المنطقة بعمق ولاستخدامه أضيفى القليل من عصير الليمون إلى الحمص المطحون وامزجى الخليط معًا ثم طبقيها على المرفقين. اتركى الخليط يجف على بشرتك ثم اغسليه بالماء البارد بعد 30 دقيقة.
 

عصير البطاطس

عصير البطاطس يفيد فى تليين الجلد وتبييضه ولاستخدامها خذى حبة بطاطس واحدة وقطعيها إلى نصفين ثم دلكى المنطقة بها واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. إذا كان مرفقك جاف جدًا ومتشقق عليكِ النظر فى إضافة بعض العسل للجزء العلوى من شريحة البطاطس ودلكى المنطقة بها.
 

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو لها تأثير شديد الترطيب والتغذية، ولذلك يمكنك استخدامها للحصول على بشرة رطبة وناعمة. خذى القليل من زبدة الكاكاو ودلكى مرفقيك به ويمكنك إضافة بعض زيت الزيتون إليها والتدليك بشكل جيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة