أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط يناقش سبل التعاون مع ممثلى صندوق الأمم المتحدة للسكان

الأربعاء، 29 مارس 2017 01:14 م
محافظ أسيوط يناقش سبل التعاون مع ممثلى صندوق الأمم المتحدة للسكان محافظ أسيوط خلال لقاء ممثلى صندوق الأمم المتحدة للسكان
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بمكتبه الدكتور الكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان وجيرمان حداد الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان، لبحث سبل التعاون فى تنفيذ بعض برامج الصندوق بمحافظة أسيوط والخاصة ببعض القضايا السكانية مثل الزيادة السكانية وختان الاناث والقضاء على الفقر.

أكد الدسوقى، خلال اللقاء، على استعداده للتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان لمواجهة الزيادة السكانية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة وأهمية عقد لقاءات دورية مع ممثلى الصندوق لبحث المستجدات الخاصة بملف الزيادة السكانية ووضع الحلول لمواجهتها مشيراً إلى وضع مقترحات وخط عاجلة للحد منها بالإضافة إلى الخط الخاصة بمواجهة بعض القضايا السكانية بالمحافظة.

وأضاف محافظ أسيوط أن محافظة أسيوط وخاصة محافظات الصعيد تتميز بطبيعة خاصة فى ظل وجود بعض العادات والتقاليد التى تتوارثها الاسر والعائلات مشيراً إلى البرامج التى تنفذها المحافظة بالتنسيق مع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدنى للحد من خطورة بعض القضايا المجتمعية والعادات والتقاليد الخاطئة ومنها قضايا الزيادة السكانية وختان الاناث والزواج المبكر والعنف ضد المرأة والثأر.

وأشار بوديروزا إلى أنه تم الاتفاق على تقديم خطة عمل مقترحة خلال الفترة القادمة متضمنة البيانات والإحصائيات والأهداف وخطوات تنفيذها والبرنامج الزمنى والميزانية التقديرية لمناقشتها مع الوزير المحافظ حتى يتسنى أخذ الموافقات اللازمة والبدء فى التنفيذ.

من ناحية أخرى أشاد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط،  بجهود وزارة التضامن الاجتماعى فى تنفيذ برنامج تكافل وكرامة، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا البرنامج الذى يستهدف فئات ليس لها أى مصدر دخل مشيرا إلى أن محافظة أسيوط كانت من أولى المحافظات التى استفاد أبناؤها من برنامج تكافل وكرامة لتطوير منظومة الحماية الاجتماعية.

وكرم الدسوقى خلال حفل تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة،  22 مدرب ومكلفات خدمة عامة الذين شاركوا فى الخدمات الإدارية أثناء تدريب لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة.

وقالت الدكتورة بلقيس أن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية كشوف مستفيدى برنامج تكافل وكرامة والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف إضافة إلى مساعدة المستحقين فى التقدم والتسجيل فى البرنامج وكذلك تسهيل استخراج الأوراق اللازمة للتسجيل والتسويق المجتمعى للبرنامج وتنمية الوعى بأهميته وأخيرا التحقق من مدى إتاحة الخدمات الصحية والتعليمية وجودتها موضحة أن خطة التدريب بهذه اللجان مدتها 3 شهور مؤكدة أنه بالعمل الجاد ستتحقق أفضل النتائج بمحافظة أسيوط.

بينما أضافت الدكتورة ألفت السلامى أن البرنامج هو خطوة فى تحقيق العدالة الاجتماعية وهو مشروع أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تحقيق حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين على العمل من ذوى الاحتياجات الخاصة منوهه أنه تم استهداف حوالى مليون و500 ألف أسرة ببرنامج تكافل وكرامة بهدف الخروج من دائرة الفقر وتوفير دعم نقدى لغير القادرين وتعليم أبناء هذه الأسر بجانب توفير رعاية صحية جيدة.

ومن جانبه أوضح محمد فؤاد وكيل الوزارة بأسيوط أنه تم استخراج 235 ألف فيزا كارت حتى الآن وتم إيقاف 35 ألف فيزا لفحصها من قبل اللجان الميدانية مشيراً إلى أن المبادرة تعتبر أحد سبل محاربة الفساد وتحسين أداء المحليات وتتكون لجنة المساءلة المجتمعية من ١٣ عضوا يمثلون قيادات نسائية ودينية وشباب ومجتمع مدنى ورائدات ريفيات ويرأس اللجنة رئيس القرية أو المدينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

معهدالشيخ على ابوالحسن

الشهادالابتداء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة