أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدات قصر "مبارك" مهددات بالعودة أمام جهات التحقيق فى ألماظ وبرفانات "الأهرام".. "سوزان" و"خديجة" و"هايدى" حصلن على هدايا بـ8 ملايين جنيه.. وأقوال أحد المتهمين كشفت تحصلهن على شنط وأطقم ماس ومناديل حريمى

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:30 م
سيدات قصر "مبارك" مهددات بالعودة أمام جهات التحقيق فى ألماظ وبرفانات "الأهرام".. "سوزان" و"خديجة" و"هايدى" حصلن على هدايا بـ8 ملايين جنيه.. وأقوال أحد المتهمين كشفت تحصلهن على شنط وأطقم ماس ومناديل حريمى سيدات قصر مبارك
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة على سير التحقيقات فى قضية "هدايا الأهرام"، أن كلًا من سوزان ثابت زوجة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وهايدى راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك مهددات بالعودة للتحقيقات من جديد أمام القضاء فى قضية هدايا الأهرام، التى أمرت المحكمة بإحالتها للنيابة العامة لإحالتها للمحكمة المختصة، وفحص جميع أدلة الثبوت فى القضية من جديد.

 

وكان قاضى التحقيق استبعد سيدات قصر مبارك من تلك القضية، بمبرر عدم تورطهن بشكل مباشر فى الحصول على هدايا مؤسسة الأهرام، رغم انتفاعهن بتلك الهدايا، حيث أشارت أقوال أحد المتهمين الرئيسين فى تلك القضية إلى أن الهدايا التى تحصل عليها كل من سوزان مبارك وهايدى راسخ وخديجة الجمال، تحصلن عليه عن طريق المتهمين الآخرين فى القضية وهم الرئيس الأسبق وعلاء وجمال.

 

قيمة الهدايا 4 ملايين و928 ألف جنيه بين ساعات قيمة وبرفان وشنط حريمى وأطقم ماس

وضمت أوراق التحقيقات فى تلك القضية تقريرًا مفصلًا عن الهدايا التى حصلت عليها كل سيدة من سيدات قصر مبارك، حيث تكشف أن سوزان مبارك حصلت على هدايا قيمة بلغت قيمتها 4 ملايين و928 ألف جنيه، تنوعت ما بين ساعات قيمة وبرفان وشنط حريمى وأطقم ماس، فضلاً عن شيك بقيمة مليون جنيه كتبرع لجمعية الرعايا المتكاملة المركزية لدعم الأعمال الخيرية.

 

هايدى راسخ تحصل على هدايا قيمتها مليون و785 ألف جنيه

وحصلت هايدى راسخ زوجة علاء مبارك على هداية قيمة، بلغت قيمتها مليون و785 ألف جنيه، تنوعت ما بين أطقم الماس وساعات قيمة، ومصنوعات جلدية وعطور، كما تلقت خديجة الجمال زوجة جمال مبارك هدايا من الألماظ والساعات القيمة والمصنوعات الجلدية والبرفانات ومناديل حريمى تزيد قيمتها عن مليون و800 ألف جنيه.

 

محمود كبيش: التحقيقات قد تحمل أدلة جديدة تثبت تحصلهن بشكل مباشر على هدايا الأهرام

وأوضح الدكتور محمود كبيش، الخبير القانونى،"طالما أن النيابة ستفحص أدلة الثبوت من جديد، فهذا سيفتح الباب لإعادة جميع أو بعض من تم استبعادهن من القضية، لكون التحقيقات قد تحمل أدلة جديدة تثبت تحصلهن بشكل مباشر على هدايا الأهرام دون وسيط".

 

عدد المتهمين فى القضية وصل إلى 22 متهما من قائمة 300 متهم

وأشار "كبيش" أن عدد المتهمين فى القضية وصل إلى 22 متهما، بعدما بدأت القضية فى عام 2011 بقائمة اتهامات شملت 300 متهم، حيث استبعد 278 متهمًا بعدما كشفت التحقيقات عدم تورطهم فيما نسب إليهم من اتهامات، فضلاً عن كونهم حسنى النيابة، كما أن البعض الآخر تم التصالح معه، وانقضت الدعوى الجنائية المرفوعة عليه، وأصبح الحكم نهائيًا وباتًا لا يجوز الطعن عليه، ويبقى فقط التصديق عليه من مجلس الوزراء أو جهاز الكسب الغير مشروع.

 

وعلى مدار 6 سنوات هى عمر ثورة يناير، التى أطاحت بالرئيس الأسبق من منصبه كرئيس للجمهورية، ومع توالى البلاغات ضده "مبارك" وابنيه علاء وجمال، ولم تطل أى قضية من القضايا التى حوكمت فيها العائلة، أيًا من السيدات، سوزان ثابت أو زوجات أبنائه خديجة الجمال وهايدى راسخ.

 

سيدات قصر مبارك متهمات أمام التحقيقات بعد براءة رجالهن

وفيما كن بعيدات تماماً عن القضايا الجنائية التى لاحقت رجال القصر، كانت قضية "هدايا الأهرام" القضية الوحيدة التى ورد فيها فى البداية أسماء سيدات القصر كمتهمات، بعدما أسندت لهن جهاتُ التحقيق تهمة الحصول بغير وجه حق على هدايا قيمة بلغت قيمتها مجمعة نحو 8 ملايين و250 ألف جنيه من مؤسسة الأهرام، إلا أنه سرعان ما استبعدت النيابة العامة تلك الاتهامات، وتم إخراج من قائمة الاتهام التى اختزلت تدريجياً حتى وصل عدد المتهمين فيها إلى 22 متهمًا، بعدما كان عددهم فى البداية نحو 300 متهم، لذا سيدات قصر مبارك مهددون بالعودة للتحقيق فى "هدايا الأهرام" .

 

وكشفت مصادر مقربة من أسرة الرئيس حسنى مبارك، إلى أن الأسرة تعد فريقًا قانونيًا لدراسة موقف كل من الرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال مبارك وموقف سوزان ثابت زوجة الرئيس الأسبق وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك وهايدى راسخ زوجة علاء مبارك فى قضية "هدايا الأهرام"، وبحث السبيل القانونى لإنهاء تلك القضية مستندين على أن من تلقى الهدايا كان "حسن النية"، فضلاً عن عدم وجود دليل على تلقيهم تلك الهدايا، فضلاً عن تسديد بعض المتهمين للمبالغ المالية المستحقة عليهم نظير التصالح.

 

مصدر: الفريق القانونى سيعكف على الانتهاء من تلك القضية فى القريب العاجل

وأشار المصدر، إلى أن الفريق القانونى سيعكف على الانتهاء من تلك القضية فى القريب العاجل، بعد دراسته بشكل مستفيض، حتى يتم الانتهاء منها بشكل كامل، خاصة بعدما حصل الرئيس مبارك على براءته من قضية "قتل المتظاهرين"، وهى أخر القضايا التى كانت تهدد سجله الجنائى، فضلاً عن انتهاء فترة عقوبته فى قضية "القصور الرئاسية".

 

إنفو:

 

"سوزان" (4 ملايين و928 ألف جنيه) ساعات وشنط حريمى وأطقم ماس وشيك بمليون جنيه

 

"هايدى" (مليون و785 ألف جنيه) ماس ومصنوعات جلدية وعطور

 

"خديجة" (مليون و800 ألف جنيه) ألماظ وبرفانات ومناديل حريمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

هذا نتيجه تمكين أولاد الأرياف من  اداره الموسسات بعد 1952 ، فساد ومحسوبيه وانعدام المبادئ !!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوجاد

كاتب حقاني وحر

بتحاكموا اللي ........خد طيب

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ولا عيب

مؤسسة مديونة للبنوك وتقدم هدايا وتصرف أرباح للموظفين اعمل بالخارج مفيش هدايا لأحد غير الموظف المجتهد وخدم الشركة أكثر من 25 سنة.

عدد الردود 0

بواسطة:

.......

....

النهب اللي حصل علي مدار ثلاثين سنة من ناس قاعده دلوقتي بتستمتع باللي خدته وهاتحاكموهم علي برفانات وساعات ايا كان ثمنها، صحيح قضاء عادل جدااااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

Kemoo

القوانين

الثورة قامت على حسنى مبارك واعوانة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

حسبي الله مفيش حد عنده ضمير يمسك سلطه اللي مايطلعو حرامية

ارجو من النيابه العامة تحقق وتشوف التبرعات لمكتبة الاسكندرية والتبرعات للايتام والجمعيات الخيرية وخصوصا من دول الخليج والدول الاجنبيه لانهم كانو يروحو في زيارات مبارك خارج مصر ويقبضو وياجو معهلك الله يامصر نصيحة اياكم وحق الايتام والارامل والجمعيات الخيرية فهي عزاب وسجن في الدنيا وجهنم في الاخرة رجعو الفلوس حتى تنعمو بالستر ( ارجو من النيابه العامة تجيب الحريم دي وتعصرهم يوم هيقرو بكل شي ) حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid

الى رقم 1

انك لاتعرف ابناء الارياف جيدا فالاخلاق والرجولة والشهامة كل هذا تجده عند ابناء الريف لانهم تربو على الاخلاق الحميدة عكس اغلب سكان المدن وخصوصا المجتمعات الراقية اهل الفساد وسوء الاخلاق والتعرى

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmad

هدايا لسيادات اسرة مبارك

هل هم ناقصين الماظ ولا ذهب ولا برفانات ولا مناديل - هذا كلام يحاسب عليه من أهدى وقدم هذهالهدايا للتمسح فى السلطة - لا تحاسبوا الناس لأنهم لم يضربوهم عشان يقدموا لهم القربان - ارحموا الناس وخليها تعيش فى أمان يرحمكم ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

A.Kamar

اكبر منظومة للفساد شهدتها مصر

لاتضيعو وقتكم فى كل من تلقى هدايا من منظومة الفساد العظمى فى مصر مؤسسة الاهرام للاعلانات وجريدة الاهرام فالقضاء سوف يتولى امر المفسدين .وليعلم الجميع ان اموال الاعلانات اموال الشعب وليس اموال التجار لان الشعب هو من يدفعها فى النهايةوان ثمن الاعلانات كان احتكار للسلع والخدمات التى يعلن عنها ولوتم فتح ملفات هذة المنظومة الفاسدة وتم التعامل معها بالجدية والحزم سوف يكتشف الجميع مالايمكن تصديقة عن اناس نعتبرهم قدوة وامثلة للاحترام والتقدير وللاسف الشديد هم السبب الاعظم فيما وصلنا الية من ارتفاع الاسعار واحتكار للسلع والخدمات.ومن شديد الاسف ان الاشخاص قد ذهبوا والمنظومة ماذالت مستمرة.الرجاء الافاقة الافاقة الافاقة اذا كنا نريد الخير لبلدنا الحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مصرى

يا رقم 1 أكيد فيه دكتور امراض نفسيه فى مصر تعالجك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة