أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة الهند تنظم مهرجان "تمتع بالصحة والسعادة" بمتحف الطفل

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:00 ص
سفارة الهند تنظم مهرجان "تمتع بالصحة والسعادة" بمتحف الطفل مكتبة مصر الجديدة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، فى التاسعة من صباح غدٍ الأربعاء، مهرجان "تمتع بالصحة والسعادة بمتحف الطفل"، ضمن الدورة الخامسة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل" وذلك التعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد الثقافى الهندى بالقاهرة.

قال الدكتور فاروق الجوهرى، رئيس جمعية مصر الجديدة إن المهرجان يأتى ضمن برامج حافلة بالفعاليات الجديدة والمضامين الهادفة تمتزج فيها الأصالة والحضارة، لافتًا إلى أن المهرجان يعد أحد آليات التحاور الثقافى التى يستهدفها مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، لتقديم الثقافات المختلفة للمجتمع المصرى.

وأكد الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أهمية توطيد العلاقات مع الشعوب والانفتاح على الثقافات الأخرى، وتبادل المعارف والخبـرات معها، مشيرًا إلى الدور الكبير الذى تلعبه مثل هذه الفعاليات الثقافية فى التعارف والتقارب بين الشعوب الأمر الذى يسهم بدوره فى توافر أجواء صحيحة للتواصل الثقافى والحضارى.

كما أشار الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى فى تبنى ونشر الثقافة فى المجتمع، وكذلك أهمية تنوع الأنشطة الثقافية والفنية كالحفلات الموسيقية والعروض الفنية والمعارض والندوات والورش الثقافية لما لها من أثر فعال ودور إيجابى فى دعم المجتمع حضاريًا وثقافيًا وتربويًا.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة مصطفى، نائب مدير متحف الطفل، إن الفعاليات تبدأ فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، وحتى الثانية عشر ظهرًا، وهى مناسبة لكل الفئات العمرية، وتتنوع ما بين ورش وعرض يوجا يشارك فيها الحضور، بالإضافة إلى جلسة صحية فى الطب البديل وتتضمن فقراتها شرح وتمارين لثقافة اليوجا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة