أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة ترفض مقترح تطبيق العلاوة الخاصة على المخاطبين بـ"الخدمة المدنية"

الثلاثاء، 28 مارس 2017 03:37 م
الحكومة ترفض مقترح تطبيق العلاوة الخاصة على المخاطبين بـ"الخدمة المدنية" عمرو الجارحي وزير المالية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض  عمرو الجارحى، وزير المالية، تطبيق مشروع قانون العلاوة الخاصة على كل العاملين بالدولة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين.

 

وقال وزير المالية فى كلمته خلال اجتماع لجنة القوى العاملة المنعقد الآن ، ان قصر العلاوة الخاصة المقدرة بـ10٪‏ من الأجر الأساسى، على غير المخاطبين بالخدمة المدنية، يرجع إلى الشريحة الأخرى حصلت بالفعل على علاوة 7٪‏ بالفعل بعد إقرار قانون الخدمة المدنية.

 

وأضاف الجارحى، أن الحكومة تعمل على مجوعة من الملفات للتخفيف على المواطن البسيط من بينها مقترح لرفع حد الإعفاء الضريبى عن محدودى الدخل فقط ولا يمتد للقادرين.

 

وأشار الجارحى إلى أن مشكلة البلد هى توزيع مزايا لغير الراغبين فيها والذين لا يحتاجونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة

حسبي الله ونعم الوكيل

ربنا ينتقم منكم زيادة في الاسعار 150 في 100 بدون زيادة في المرتبات منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حكومة ترى بعين واحدة

كل هم هذه الحكومة هو تخفيض عجز الموازنة أما برفع الاسعار أو تخفيض النفقات وكلا الاسلوبين لايطبقان الاعلى هذا الشعب . والسؤال : متى ترى العين الاخرى للحكومة الشعب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ياللسخرية

توزيع مزايا لغير الراغبين فيها والذين لا يحتاجونها يعنى بحكم موقع سيادته أنه "نعالى الوزير" فهو عنده علم ح يحاسبه عليه ربنا أنى غير محتاج! والله العظيم أنا مستلم راتبى أمس 3600 جنيه وليس معى منه إلا 1500 جنيه موزعا كالتالى: 1000 جنيه كنت مستلفها لإكمال مصروفات الشهر الماضى لاحتياجات البيت والأولاد. 500 جنيه جمعية حتى أستطيع دفع مصروفات كلية لابنتى. 31 جنيه طبق صدور فراخ من جمغية القوات المسلحة . 100 جنيه صابون وزيت وأرز 10 جنيه للعامل فى الشغل "من غير كده يا أفندم مش يكنس ولا ينظف ولا يقضى طلبات يا أفندم" 25 جنيه حصة علوم لإبنى فة ثالثة إعدادى 50 جنيه 2.5 كيلو سمك بساريا ياأفندم 170 جنيه ثمن حذاء لإبنى الكبير خريج كلية تجارة 2012 ومش عارف ألاقى له شغل فى مصر كلها 15 جنيه شاى وخلافه "لضيوفى المترددين علينا فى العمل" ماهو أنا مدير بقى 15 جنيه أمس بعد العشا حلاقة شعر رأسى 100 جنيه أخذتها مراتى الصبح مصروف يد لها الشهرى وأنا رايح شغلى 44 جنيه كروت شحن موبايل أنا وبعض أولادى (4 كروت × 10 جنيه = 44 جنيه وعجبى)

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مش قد التعويم...بتعوموه ليه...يا حكومه افقار الشعب....

..وبعدين رفع حد الاعفاء الضريبى لمحدودى الدخل وغير القادرين...كلمه مطاطه..ستمكثون 6 اشهر لتفسيرها حتى تنفذوها

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين

أزاى يعطوها للكل، الخاضعين للقانون حصلوا على علاوة ال7% على الشامل فى يوليو 2016م وأنضمت خلاص

للأجر الوظيفى وزادت مرتباتهم زيادة محترمة بينما الغير خاضعين لم يحصلوا على أى علاوات حتى الآن والسنة المالية الجديدة على الأبواب وقاربت على القدوم ودا كله بسبب عدم فهم أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان وممطالتهم فيما لا يفقهون فيه ويجب على الحكومة أن توضح لهم الأمر حتى لا تظلم فئة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد ويختلط الحابل بالنابل وناس تحصل على علاوة مرتين وناس تحصل عليها مرة واحدة ... مع العلم أن علاوة غير المخاطبين بالقانون لا تضم للمرتب ويتم تحصيلها على الأساسى إللى تقريباً ثابت منذ 30/6/2015م بينما علاوة المخاطبين تنضم للأجر الوظيفى وترفعة مما يزيد من نسبة العلاوة فى السنة المالية الجديدة وهكذا

عدد الردود 0

بواسطة:

المستحيل

الرد على رقم 5

انا موظف ليا 13 سنه والزياده ال7% يامحترم 70 جنيه زادة في صنفين من الاحتياجات غير النور والمياه والغاز ومفيش فى ايدي حاجه غير اني اقول حسبنا الله ونعم الوكيل وياريت الريس يبص لينا شويه واحنا مش نور عنيه برضو نسيت غير اسعار الادويه علي فكره مرتبي 1228 منهم علاج لابني وجلسات تخاطب تفوق 600 جنيه واتمنا من الله الستر ويحوجنيش لاحد

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

بعد ضرب السياحه وخفض ايرادات قناة السويس واغلاق المصانع

الحكومه تتجه الى جيب المواطن وسحق عظامه ليدفع فاتورة منظومه فاشله وحكومه راقصه مع الذئب الذى تسببت فى انهيار الاقتصاد وافقار الشعب علاوه على 30 مليون شاب عاطل عن العمل .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صبرى

حكومه قاتله

عاملين 7% فى مرتبى تساوى 100 جنيه ورفعوا اشتراكات المعاش 9% علشان اللى يتقبض من العلاوة 70 جنيه فقط والاسعار نار واول من بيزود الحكومه من كهرباء الى الميه الى المواصلات لجميع السلع الاساسيه يا رب ينتقم من ولاة امورنا ويزلهم اللهم أمين

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف الدمياطى

الصيت ولا الغنى

مين قال ان القانون منصف وفيه زيادة محترمة القانون طبق على افقر الوزارات ومنهم وزارة الرى الـ الموظفين فيها اقل مرتبات انا واحد من الموظفين درجة ثالثة فنية والزيادة كلها 45 جنيه يعنى محصلناش الحد الادنى ال اقروه فى علاوة 10% لغير خاضعين للقانون هل متوسط الزيادة فى كل شىء زاد فى البلد من العام الماضى حتى الان يعادل الـــ 45 جنيه ومتوسط المرتب لعدد كبير على الدرجة الثالثة لم يتجاوز 1100جنيه بعد الزيادة هل هذا عدل ؟؟؟ لله المشتكى !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohmedelwaly108@yahoo.com

شكوى الى الله

حسبنا الله ونعم الوكيل فى مجلس النواب مجلس الوزراء الحكومة كل راعى وفى يده سلطه وزير المالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة