أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالب الكرة المصرية من رئيس الكاف الجديد فى أول زيارة له لمصر.. تطوير مستوى التحكيم بأفريقيا.. مزايدة البث الفضائى.. الشفافية.. وزيادة عدد مقاعد القارة السمراء فى كأس العالم.. تعديل لائحة المكافآت

الإثنين، 27 مارس 2017 10:04 ص
مطالب الكرة المصرية من رئيس الكاف الجديد فى أول زيارة له لمصر.. تطوير مستوى التحكيم بأفريقيا.. مزايدة البث الفضائى.. الشفافية.. وزيادة عدد مقاعد القارة السمراء فى كأس العالم.. تعديل لائحة المكافآت أحمد أحمد وهانى أبو ريدة
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى الجديد، ورئيس اتحاد الكرة فى مدغشقر، بزيارة سريعة للقاهرة، لبدء الترتيب لاستلام مهام عمله رسميا خلال أيام، وعقد أول اجتماعات المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى الأيام المقبلة، بعد إسقاطه لأسطورة عيسى حياتو الكاميرونى رئيس الاتحاد الأفريقى السابق.

 

اتحاد الكرة المصرى، والكرة المصرية بصفة عامة، تأمل أن يكون عهد أحمد أحمد أكثر سعادة على الكرة الأفريقية والكرة المصرية، وهو ما يدفع أحمد أحمد لأن يكون مطالبا بالنظر إلى المطالب التى تنظرها الكرة المصرية منه خلال أول زيارة لمصر.

استقبال احمد احمد
استقبال احمد احمد

 

- إعادة البث الفضائى

تنتظر الجماهير المصرية إذاعة مباريات فرقها والمنتخبات الأفريقية على القنوات المصرية، وهو ما يجعل الجماهير والمسئولين فى اتحاد الكرة، تنتظر من أحمد أحمد وعدا صريحا بإعادة طرح مزايدة البث الفضائى لبطولات أفريقيا خاصة أن شركة بريزنتيشن راعية اتحاد الكرة كانت قريبة من حقوق البث الفضائى فى المزايدة السابقة لولا تدخل مباشر من عيسى حياتو الذى منح البث الفضائى لأفريقيا إلى شركة فرنسية بالأمر المباشر.

احمد احمد رئيس الكاف الجديد
احمد احمد رئيس الكاف الجديد

 

- زيادة مقاعد المونديال

رغم احتلال المنتخب الوطنى لصدارة الترتيب فى مجموعته بتصفيات كأس العالم 2018، إلا أن اتحاد الكرة يأمل ان ينجح أحمد أحمد فى زيادة عدد مقاعد أفريقيا فى المونديال عن 5 منتخبات، وذلك فى البطولات المقبلة بدءا من 2022، حتى تكون فرص مصر فى التأهل أكبر من الوقت الراهن.

احمد احمد يتلقي التهانى في حضور رئيس الفيفا

احمد احمد يتلقي التهانى في حضور رئيس الفيفا

 

- تطوير مستوى التحكيم

تعيش الفرق والمنتخبات المصرية مأساة فى بطولات أفريقيا بسبب تواضع مستوى الحكام، وهو ما يجعل نتيجة المباريات والبطولات خارج مستوى اللاعبين، ليصبح مطالب إعادة تطوير مستوى الحكام، بحيث يتمتعوا بكفاءة أكبر أحد أهم المطالب من الكرة المصرية لأحمد أحمد فى زيارة اليوم.

 

- تعديل اللائحة

الفرق المصرية هى الأكثر فى أفريقيا حصولا على البطولات وكذلك المنتخب الوطنى، لذا فإن اتحاد الكرة يأمل فى إمكانية تعديل لائحة المكافآت للبطولات الأفريقية، خاصة أن السفر إلى البلاد الأفريقية فى التصفيات والبطولات الموسمية، مرهق على خزينة الأندية، وأصبح لا يتوافق مع أسعار الدولار فى مصر، وكذلك لا يتناسب مع مبلغ المكافأة المالية فى نهاية البطولات.

ابو ريدة وثروت سويلم في استقبال احمد احمد
ابو ريدة وثروت سويلم في استقبال احمد احمد

 

- الشفافية

عانت الكرة المصرية مؤخرا من تعامل عيسى حياتو بنوع من عدم الشفافية فى القضايا الهامة خاصة التى تخص الكرة المصرية، وهو ما تتمناه مصر أن ينتهى فى عصر أحمد أحمد، لتكون الشفافية فيما يخص العقوبات والغرامات والتعاقدات هو السبيل الوحيد للاتحاد الأفريقى.

ابو ريدة في استقبال احمد احمد بالقاهرة

أبو ريدة فى استقبال أحمد أحمد بالقاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة