أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: طلبنا عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن التصرفات الأمريكية فى الموصل

الإثنين، 27 مارس 2017 02:12 م
لافروف: طلبنا عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن التصرفات الأمريكية فى الموصل لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أن بلاده طالبت بعقد جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولى بسبب التصرفات الأمريكية فى مدينة الموصل العراقية، والتى راح ضحيتها مدنيون.

وقال لافروف فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين "طالبنا اليوم فى مجلس الأمن الدولى بعقد جلسة خاصة، ولا أعتقد أن المجلس سيتمكن من الحديث بصوت واحد بشأن ما حدث".وأضاف :" نحن على الأقل سوف نطرح أسئلتنا، وسنوجه دعوتنا، وسوف نضع هذا الأمر تحت السيطرة ".

ومن ناحية أخرى أعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الاثنين، عن اهتمام بلاده بأن يصر الغرب أكثر على التوصل لتطبيق اتفاقيات مينسك حول أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن تصريح الوزير الروسى خلال محادثاته مع نظيره الإيطالى أنجيلينو ألفانو قوله: "بالطبع، يقلقنا جميعا ما يحدث فى أوكرانيا، ليس فقط فى الشرق بل وفى عموم البلاد، نحن مهتمون بأن يصر شركاؤنا الأوروبيون أكثر بكثير على التوصل لتطبيق اتفاقيات مينسك".

والجدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت فى ابريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتى لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، فى شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا فى مينسك بحثت تسوية للأزمة الأوكرانية بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، وقد صدرت عن المجموعة منذ سبتمبر 2014، ثلاث وثائق مشتركة، تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع الدامى فى أوكرانيا. ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقيات الهدنة بين طرفى النزاع هناك، تتواصل الخروقات المتبادلة لوقف إطلاق النار بين الحين والآخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة