أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح باب تسجيل قرعة الحج السياحى 12 أبريل المقبل.. اللجنة العليا للحج السياحى: إجراء القرعة منتصف رمضان.. زيادة رسوم جدية الحجز لـ10 آلاف جنيه للبرى والاقتصادى.. 15 ألف لمستوى 4 و5 نجوم

الإثنين، 27 مارس 2017 06:52 م
فتح باب تسجيل قرعة الحج السياحى 12 أبريل المقبل.. اللجنة العليا للحج السياحى: إجراء القرعة منتصف رمضان.. زيادة رسوم جدية الحجز لـ10 آلاف جنيه للبرى والاقتصادى.. 15 ألف لمستوى 4 و5 نجوم موسم الحج - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، عقب الانتهاء من اجتماعها الأول، فتح باب التسجيل لقرعة الحج السياحى للراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام 1438 هـ، فى 15 من شهر رجب المقبل الموافق 12 أبريل، وذلك لمدة 30 يومًا، على أن تجرى القرعة العلنية فى منتصف شهر رمضان.

وقال شريف سعيد، عضو اللجنة العليا للحج السياحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم الموافقة على زيادة مبلغ جدية الحجز للمواطنين للمستوى الاقتصادى والبرى لـ10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه، كما تم زيادة مبلغ جدية الحجز للمستوى 5 و4 نجوم لـ15 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه.

وأضاف "سعيد" أن اللجنة وافقت على بدء تسجيل أسماء وبيانات الحجاج فى النظام الموحد "المسار الإلكترونى" اعتبارا من 15 شوال المقبل حتى منتصف 15 ذى القعدة، على أن يكون سفر لجان القطاع لبدء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية يوم 15 شوال.

ومن جانبها، قالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج، إن اللجنة وافقت على فتح مسافات التسكين بمكة المكرمة، وفتح منطقة "محبس الجن" التى تبعد عن الحرم المكى بنحو 2 كيلو متر، ومنطقة "ريع بخش" القريبة من الحرم، للسكن، مع ضرورة أن يكون السكن المحدد بالبرنامج يتفق مع ضوابط الوزارة ومفعل من قبل السلطات السعودية، ويتم الالتزام بالتصنيف السعودى للفنادق المرخصة من قبل هيئة السياحة والآثار السعودية.

وأضافت أن الاجتماع لم يتطرق إلى تسعير برامج الحج بمستوياتها المختلفة، وكذلك الأسقف المحددة لكل مستوى، مشيرا إلى أن الإجتماع الثانى المقرر عقده الأربعاء المقبل، سوف يناقش كافة التفاصيل المتعلقة بضوابط الحج، لافتة إلى أن اللجنة تهدف إلى تعظيم الإيجابيات وتلافى السلبيات التى شهدها الموسم الحج السابق، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج بيت الله الحرام، وأيضا الحفاظ على مصالح الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام.

فيما أكد أحد أعضاء اللجنة العليا للحج رفض ذكر أسمه، أنه تم اقتراح تنظيم مستوى 3 نجوم "مميز" وهو عبارة عن موسم كامل بمكة المكرمة فقط، علاوة على البرامج الاقتصادية التى تشمل الإقامة بمنظقة "العزيزية "فقط، أو برامج "تحسين الاقتصادى" والتى تشمل الإقامة بالعزيزية وبمكة المكرمة.

فيما توقع أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج السياحى، أن أسعار الحج المستوى البرى هذا العام، لن تقل عن 50 ألف جنيه، لافتا إلى أن أسعار الحج الاقتصادى "طيران" ستصل لـ60 ألف جنيه بزيادة تتخطى 100% عن العام الماضى، نظرا لارتفاع سعر الريـال السعودى لأكثر من 200% عن العام الماضى، بعد تحرير سعر الصرف، فضلا عن زيادة أسعار تذاكر الطيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة