أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: قمة مصرية بحرينية بالقاهرة اليوم.. توقيعات فى البرلمان لإعدام مغتصبى الأطفال.. كوبر متفائل قبل مواجهة توجو غداً.. السيسى لرئيس الكونجرس اليهودى: مصر تتواصل مع كافة أطياف المجتمع الأمريكى

الإثنين، 27 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: قمة مصرية بحرينية بالقاهرة اليوم.. توقيعات فى البرلمان لإعدام مغتصبى الأطفال.. كوبر متفائل قبل مواجهة توجو غداً.. السيسى لرئيس الكونجرس اليهودى: مصر تتواصل مع كافة أطياف المجتمع الأمريكى الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" عرضا لأهم الموضوعات التى قدمتها الصحف المصرية، اليوم الاثنين، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على مواصلة الإسهام بشكل إيجابى فى تهيئة المناخ اللازم لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى،، وذلك خلال لقائه أمس رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودى العالمى، فيما انتفض أعضاء البرلمان لجمع تقوقيعات لإعدام مغتصبى الأطفال.

 
اليوم السابع
 

تواصلت حالة الغضب بين مختلف فئات الشعب المصرى إزاء حادثة اغتصاب رضيعة فى محافظة الدقهلية، وشهد مجلس النواب حالة من "الاستنفار" بين أعضائه، للمطالبة بتعديل التشريعات ذات الصلة بما يؤدى لتغليظ العقوبات بحق مرتكبى جرائم الاعتداء الجنسى على الأطفال، وصولا بها إلى توقيع عقوبة الإعدام بحق مرتكبى هذه الجرائم البشعة.

وقال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إنه سيقدم غدًا مقترحًا بتعديل 8 مواد بقانون العقوبات، تتناول حالات الاعتداء على الأطفال سواء فيما يندرج تحت تجارة الأعضاء البشرية أو تجارة البشر، فى صورة الاغتصاب، موضحًا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تمكن من جمع 350 توقيعا من الأعضاء بالمطالبة بتعديل تلك المواد، والتى تتناول عقوبة الاعتداء على الأطفال القُصر، واستبدالها بمادة واحدة فقط، تنص على معاقبة أى شخص يتورط فى خطف طفل، على أن يكون الاستثناء الوحيد فى حالة أن يكون المتورط أحد الوالدين.

 

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنه لن يتم تحويل الوجبات المدرسية إلى دعم نقدى، مشددا، فى الوقت نفسه، على أهمية الوجبات المدرسية فى تغذية الأطفال، وقال إسماعيل، فى تصريحات صحفية أمس، إن الوجبات المدرسية تكلف الدولة ١.٢ مليار جنيه، متوقعا أن يزيد هذا الرقم فى الموازنة العامة الجديدة، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير منظومة الوجبات المدرسية.

من ناحية أخرى وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب فى اجتماعها أمس على مشروع قانون الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 101 لسنة 2015 فى شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، المقدم من الحكومة، وتضمن مشروع القانون تشديد العقوبة المنصوص عليها فى القانون الحالى لتكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، وذلك إذا ارتكب أى فعل من الأفعال المؤثمة فى الامتحانات فى جميع المراحل.

 

·    لأول مرة.. خطابات وصور نادرة من داخل دولاب العندليب

·    قمة "ثلاثية" تحسم اليوم عودة الزمالك للدورى

·    سقوط مافيا الـ"USB" لسرقة خبز الغلابة

·     "الصحة" تنتظر تقرير الطب الشرعى لكشف غموض مرض شبرا الخيمة

 

الاهرام

 

تعقد فى القاهرة اليوم قمة مصرية ـ بحرينية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. ومن المنتظر أن يبحث الزعيمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

اعترفت الشرطة البريطانية أمس بفشلها فى معرفة دوافع منفذ الهجوم خالد مسعود وعدم قدرتها على الحصول على معلومات إضافية حول الاعتداء، مرجحة أن "سره مات معه".

فى الوقت نفسه، كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أمس، عن أن تنظيم "داعش" الإرهابى أصدر دليلا مفصلا للإرهابيين لطعن ضباط الشرطة والعسكريين قبل ثلاثة أشهر، إلا أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الأخيرة قبيل "هجوم ويستمنستر" بالقرب من البرلمان الذى أسفر عن مقتل وإصابة 55 شخصا، بينهم جندى.

 

·    اجتماعات وزراء الخارجية العرب اليوم تمهيدا لقمة عمان بمشاركة ١٥ من القادة

·    حملة تطعيم ضد شلل الأطفال تنطلق الأحد المقبل

·    مقتل 5 تكفيريين بينهم قيادى بتنظيم "بيت المقدس" الإرهابى

·    البرلمان يوافق مبدئيا على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

 

الاخبار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على مواصلة الإسهام بشكل إيجابى فى تهيئة المناخ اللازم لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل ونهائى يستند إلى حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الرئيس على أن مصر تبذل أقصى الجهد لتسوية الأزمات القائمة فى المنطقة انطلاقاً من موقف ثابت بضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية والعمل على دعم مؤسساتها وتعزيز تماسكها، بما يحقق وحدتها وسلامة أراضيها، منوهاً إلى أهمية ذلك فى محاصرة الإرهاب فى المنطقة وإنهاء حالة الفراغ التى أتاحت تمدده خلال السنوات الماضية.

 وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية قيام المجتمع الدولى ببذل مزيد من الجهد فى مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره، مؤكداً أن مواجهة الإرهاب يجب ألا تقتصر على الجانب العسكرى والأمنى فحسب، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية، وكذا الأبعاد الثقافية بما تتضمنه من تجديد الخطاب الدينى والارتقاء بجودة التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودى العالمى، وذلك بحضور اللواء خالد فوزى رئيس المخابرات العامة، وثائر مقبل مستشار رئيس الكونجرس اليهودى العالمى لشئون الشرق الأوسط.

يبدأ اليوم الاجتماع الطارئ لوزراء المياه بدول حوض النيل بالعاصمة الأوغندية عنتيبى، بمشاركة وفد مصرى رفيع المستوى برئاسة د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى لبحث عدد من القضايا الحيوية بالنسبة للمصالح المائية لمصر، وحل الخلافات حول اتفاقية "عنتيبى" فى أوغندا ومحاولة التوصل لتسوية مرضية للجميع، وذلك استكمالا للاجتماع الوزارى الذى عقد بالعاصمة السودانية الخرطوم مؤخرا.

وقالت مصادر معنية بملف مياه النيل أن الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى سيعرض خلال اجتماع المجلس الوزارى لدول حوض النيل الشهر المقبل خطة ومقترحات أوغندية لحل الخلافات بين دولتى المصب "مصر والسودان"، ودول حوض النيل للتوافق حول اتفاقية "عنتيبى" خاصة بعد إعلان موسيفينى خلال لقائه مع الرئيس السيسى فى أكتوبر الماضى أن دول حوض النيل لا تسعى للإضرار بمصالح مصر المائية.

 وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع يمثل فرصة أخيرة لحل الخلافات قبيل اجتماع رؤساء الدول الثلاث لحسمها خلال اجتماعهم فى أوغندا خلال شهر يونيو المقبل لتحقيق التوافق بين دول حوض النيل كما حدث فى اتفاقية إعلان المبادئ بين مصر والسودان وإثيوبيا الموقعة فى مارس 2015 والذى نجح فى وضع آليات حل أزمة سد النهضة الإثيوبى.

 

 

·    كوبر متفائل قبل مواجهة توجو غداً

·    تعليم أبناء الشهداء بالمجان فى الجامعات الحكومية والخاصة

·    الأرصاد تحذر من موجة حارة تشهدها البلاد خلال اليومين المقبلين

·    المطارات تستعد لرحلات العمرة بعد غد.. وهيئة دولية: مصر للطيران الأعلى أماناً

 

المصرى  اليوم

 

تتصدر ملفات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والأوضاع فى فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا، مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، خلال زيارة الرئيس إلى واشنطن، منتصف الأسبوع المقبل.

ويتضمن برنامج الزيارة، التى تستمر 5 أيام، مباحثات مع وفود من أطياف المجتمع الأمريكى، بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التى تواجه المنطقة وسبل التصدى لها، للتأكيد على أن العلاقات "المصرية - الأمريكية" ممتدة، وذات طبيعة استراتيجية، وأن المرحلة المقبلة الحالية تتطلب تعزيز هذه العلاقات فى كل المجالات.

ويبحث الرئيسان، السيسى وترامب، سبل تعزيز التعاون الدولى فى القضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية، فضلًا عن عرض الرؤية المصرية تجاه أزمات المنطقة «سوريا- ليبيا- العراق- اليمن»، والتى تستند إلى ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ووحدة وسلامة أراضيها، ما من شأنه محاصرة تمدد الإرهاب فى المنطقة.

 

شهدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أمس، هجوماً حاداً على هشام عرفات، وزير النقل، بسبب زيادة تذكرة المترو دون الرجوع للبرلمان، واتهم أعضاء اللجنة الوزير بخداعهم.

وهدد سامح السايح، بتقديم استقالته من المجلس، بسبب إصدار الوزير القرار بهذه الطريقة، وقال: «الوزير حرقنا كنواب فى الشارع، وفضحنا قدام اللى انتخبونا، وأصبحنا بلا قيمة رغم إننا تانى سلطة بعد رئاسة الجمهورية، ولو الأمور استمرت بهذا الشكل سأتقدم باستقالتى»، متابعاً: «أنا ألوم رئيس المجلس، لأننا لو شدينا على الحكومة من البداية مكنتش الأمور وصلت لكده».

 

·          "الصحفيين" تطالب بالتحقيق فى بلاغاتها ضد الداخلية

·          "الزراعة": وقف التصالح وإحالة مخالفات البناء إلى النيابة

·          "الإخوان" تصدر "وثيقة التعايش" فى بريطانيا

·          "بى بى" تحقق ثالث اكتشاف للغاز الطبيعى فى شمال دمياط

 

الشروق
 

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على ترشيح محمد محمد عرفان جمال الدين فى منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة أربع سنوات.

وقال عبد العال، عقب التصويت بالموافقة، إن "الأغلبية المتطلبة للموافقة على هذا الترشيح توافرت، وباسمى واسمكم جميعا (أعضاء المجلس) نتمنى له التوفيق والنجاح فى منصبه الجديد".

وجاءت موافقة المجلس بعد تلاوة الخطاب الوارد من رئيس الجمهورية بترشيح محمد محمد عرفان جمال الدين للتعيين فى منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة 4 سنوات جديدة اعتبارا من 5 إبريل 2017.

 

قال مصدر أمنى، إن الحظر الذى فرضته أمريكا وبريطانيا على حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إليها من بعض الدول، كان نتيجة اكتشاف مؤامرة لإسقاط طائرة بواسطة متفجرات مخبأة فى جهاز هيكل لكمبيوتر "آى باد".

ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية عن المصدر القول إن هذه المؤامرة لم تكن الوحيدة التى تلقت أجهزة الأمن معلومات عنها وإنما كانت هناك معلومات عن تحركات عديدة من جانب الإرهابيين لاستخدام هذه الأجهزة فى تفجير الطائرات.

وأضافت، فى تقرير أمس: بدأ سريان الحظر الذى فرضته بريطانيا على الأجهزة المحمولة والأجهزة الأكبر من الهاتف المحمول على الطائرات القادمة من مصر والأردن ولبنان والسعودية وتونس وتركيا، وذلك بالتزامن مع قرار أمريكى مماثل يشمل 10 مطارات فى 8 دول هى الأردن ومصر وتركيا والسعودية والمغرب وقطر والكويت والإمارات.

 

·    إيما تومسون: ترامب حاول مواعدتى قبل سنوات

·    وزير التموين: السكر والزيت فى حقيبة حمراء "خدها المواطن خير مخدهاش خير أكبر"

·    بدء تلقى طلبات "سكان مثلث ماسبيرو" للخروج من المنطقة

·    انفجار عبوة استهدفت قوة أمنية على "دائرى" القليوبية بدون إصابات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة