أكرم القصاص - علا الشافعي

150 مليون جنيه إضافية لإحلال وتجديد خط المساعيد الشيخ زويد

التخطيط تعتمد مشروعا قوميا لتحويل كابلات الكهرباء الهوائية لأرضية فى عامين

الإثنين، 27 مارس 2017 02:26 م
التخطيط تعتمد مشروعا قوميا لتحويل كابلات الكهرباء الهوائية لأرضية فى عامين هاله السعيد وزيرة التخطيط
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مشروع تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضيه على مستوى محافظات الجمهورية لتصل مجموع الأطوال التى سيتم تحويلها إلى 2481 كيلو متر.

ويعد هذا المشروع أحد المشروعات القومية ضمن خطة العام المالى القادم 2017/2018. من المقرر أن يستغرق تنفيذ المشروع عامين وتقوم به الشركة القابضة لكهرباء مصر هى الجهة المنوطة بتنفيذ المشروع من خلال الشركات التابعة لها.

كما وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على اعتماد مبلغ 150 مليون جنيه كاعتماد إضافى بخطة العام المالى الحالى 2016/2017 ، بناءً على طلب وزارة الكهرباء والمعنية بتنفيذ المشروع ضمن أعمال المشروعات الاستراتيجية لأعمال تعديل مسار الخط الكهربائى المساعيد/الشيخ زويد لتشمل تلك الأعمال إحلال وتجديد للخط وتعديل كابلاته الهوائية إلى خطوط أرضية. ويبلغ طول خط كهربائى مساعيد/ الشيخ زويد 34 كيلومتر منهم 24 كيلومتر كابل هوائى و10 كيلو متر خط أرضى.

يأتى ذلك لدرء الأضرار الناتجة عن سقوط الكابلات الهوائية والأضرار الناجمة عنها مع تغييرات العوامل الجوية من  أمطار ورياح وتفادياً لحالات الإصابات التى تكررت نتيجة لهذه الكابلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

أتمنى خطوط الضغط العالى

لتفويت الفرصة على الأرهابيين فى تفجير الابراج .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس كهرباء

الوقت غير مناسب بالمرة

غير مناسب توقيت تغيير الكابلات الهوائية بالارضية واود ان اقول ان الخطوط الكهربائية الهوائية اسهل في اعمال الصيانة لانها مرئيةو كذلك ارخص في السعر.وعلى العموم فان الخطوط الهوائية لاتتاثر بالصرف الصحي ولا بحرارة الارض وتبنى في اماكن خالية السكان ولكن الزحف نحو ابراج الكهرباء سبب المشكلة ولكن هذة الابراج الهوائية لاتمثل اي عائق في تقدم مصر الاقتصادي والتنموي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

لنجاح هذا المشروع يجب مراعاة الآتي:

1ـ تغليظ غرامات قطع الكابلات 2ـ وضع خرائط توضح أماكنها 3ـ وضع أشرطة تحذيرية فوق الكابلات بمسافة كافية.

عدد الردود 0

بواسطة:

Alyaa Adel

غير مؤيدة القرار

غير مناسب توقيت تغيير الكابلات الهوائية بالارضية وأود أن أقول أن الخطوط الكهربائية الهوائية أسهل فى أعمال الصيانة لانها مرئية وكذلك أرخص فى السعر ، وعلى العموم فإن الخطوط الهوائية لا تتاثر بالصرف الصحى ولا بحرارة الارض وتبنى ف أماكن خاليه من السكان ولكن الزحف نحو ابراج الكهرباء سبب المشكلة ، ولكن هذه الابراج الهوائية لا تمثل اى عائق ف تقدم مصر الاقتصادي والتنموى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة