أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الإيرانى:على واشنطن مراقبة أداء سفنها الحربیة فی الخلیج أكثر مما مضى

الأحد، 26 مارس 2017 01:55 م
الجيش الإيرانى:على واشنطن مراقبة أداء سفنها الحربیة فی الخلیج أكثر مما مضى الجيش الإيرانى ـ صورة أرشيفية
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الجيش الإيرانى العميد مسعود جزائری أنه يتحتم على الولايات المتحدة أن تراقب أداء سفنها الحربیة فى مياه الخلیج أكثر من أى وقت مضى.

ونقلت وكالة أنباء إرنا الإيرانية عن العمید جزائرى قوله اليوم الأحد "إن نشر أخبار من قبل مصادر أمريكیة تزعم وجود أداء غیر مهنى من قبل القطع البحریة الإیرانیة عار تماما عن الصحة، وإن هذه الاخبار تروج ما استنادا إلى تقاریر خاطئة أو لتحقیق أغراض أخرى".

وأضاف: أن الأمريكیین مسئولون عن أی توتر قد یحدث فى منطقة الخلیج، وبناء علیه فإننا نحذر بأنه یتعین على العسكریین الأمريكیین أن یغیروا من أدائهم.

كان قائد اللواء "ذوالفقار 112" فی المنطقة الأولى للقوة البحریة التابعة للحرس الثورى الإيرانى الرائد بحری مهدی هاشمی أدلى بتصریح إزاء أداء إحدى السفن الحربیة الأمريكیة فی الخلیج؛ حيث قال: "إن أثر التواجد غیر المشروع للسفن الحربیة المتعلقة بالقوى الدولیة فی الخلیج ومضیق هرمز وحینما كانت مجموعة السفن الحربیة الأمريكیة والبریطانیة تعبر من مضیق هرمز بتاریخ 4 مارس 2017، خرجت منها سفینة حربیة أمريكیة عن المسار الدولى واقتربت نحو القطع الحربیة للحرس الثورى المتواجدة بالمنطقة، واقتربت فى خطوة غیر مهنیة ومترافقة مع التحذیر حتى مسافة 550 مترا من السفن الإيرانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة