أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوفد" يتقدم برؤية لحل أزمة المترو.. ويؤكد: القيمة تغطى 50% من التشغيل

السبت، 25 مارس 2017 02:41 م
"الوفد" يتقدم برؤية لحل أزمة المترو.. ويؤكد: القيمة تغطى 50% من التشغيل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر رؤية حزب الوفد لحل أزمة الهيئة القومية لمترو الأنفاق، التى تعانى منذ فترة طويلة من وجود خلل فى ميزانيتها الخاصة، بسبب وجود فجوة كبيرة ما بين مصروفات التشغيل وبين المدخلات والعوائد والإيرادات التى تقوم بتحصيلها نظير تقديمها لخدمة نقل الركاب بخطوطها الثلاثة، ونظير استغلالها لبعض مواردها مثل المساحات المكانية والإعلانات وغيرها من الموارد الأخرى.

 

وقال الحزب فى مقترحه الذى تم تقديمه للبرلمان، ومن المقرر مناقشته داخل لجنة النقل والمواصلات غدا الأحد، أن سعر التذكرة حتى وقت قريب كان جنية فقط وتلك القيمة ما هى إلا 25% فقط من القيمة الحقيقية لها، ما يعنى أن هناك حوالى 75% من قيمتها كانت تتحملها خزينة الدولة بشكل دورى ومستمر.

 

وقال الحزب فى رؤيته التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، قبل مناقشتها بالبرلمان، لا يمكن أن نعول فقط فى حل الأزمة والتأكد من عدم تكرارها على رفع سعر التذكرة فحسب، ولكن وجب إيجاد حلول ومقترحات أخرى يمكن أن يتم التعمل عليها من أجل زيادة الموارد والمدخلات الخاصة بالهيئة القومية لمترو الأنفاق.

 

وتضمنت رؤية الحزب رفع قيمة الخدمة لتساوى 50% من قيمة التشغيل، وتحسين استغلال الموارد الأخرى واستهداف 20% زيادة فى الدخل من هذه البنود، وأخيرا استهداف تخفيض نفقات التشغيل بنسبة 10%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة