أكرم القصاص - علا الشافعي

الفراولة المصرية تغمر الإمارات.. والبرلمان: أكبر رد على مهاجمة محاصيلنا

السبت، 25 مارس 2017 05:30 ص
الفراولة المصرية تغمر الإمارات.. والبرلمان: أكبر رد على مهاجمة محاصيلنا الفراولة المصرية
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن سيطرت محصول الفراولة المصرية على الأسواق فى دولة الإمارات الشقيقة أكبر رد على المشككين فى المحاصيل المصرية فى الآونة الأخيرة.

 

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحاصيل المصرية وخصوصًا الموالح من أجود المنتجات فى العالم، ولكننا نتعرض لهجمة شرسة من وقت إلى الآخر على الزراعة فى مصر، وهو ما لابد من مواجهته فى الفترة المقبلة، من خلال حملات إعلامية فى الأسواق العالمية.

 

وكانت إحدى الصحف الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، كشفت أن الفراولة المصرية غمرت أسواق الإمارات العربية المتحدة بأسعار منخفضة تتراوح من 10 إلى 12 درهم للكيلو جرام الواحد، وأضافت الصحيفة أن هذا العام جيد من حيث الجودة، مقارنة مع أسعار الأصناف العالمية.

 

 وقال أحد التجار الإماراتيين: بالمقارنة مع السنوات السابقة، كان موسم الفراولة فى مصر هذا العام جيد الجودة، وكان هناك فائض فى العرض لدولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفًا أنه عادة ما يتم تسعير الفراولة المصرية بسعر 20 درهمًا إلى 24 درهمًا للكيلوجرام الواحد، ولكن هذا العام جاءت تكلفت كيلو الفراولة حوالى 12 درهمًا، لوفرتها فى الأسواق بجودة عالية، بالرغم أن العام الماضى كانت تباع بــ24 درهمًا للكيلوجرام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

سيدى ياسيدى على الذكاء

سيدى ياسيدى على الذكاء الرهيب مهو لما كان الكيلو بــ 24 درهم العام الماضى كان الدرهم بــ 2 جنية مصرى يبقى الكيلو بـــ 48 جنيه ولما السنه دى نزل لــ 12 درهم والدرهم بـــ 4 جنيه مصرى يبقى بردو سعر الكيلو 48 جنيه .. مش معقول هما مش فاهمين كدا واحنا كمان مش فهمين ... أعتقد أن الناس بتهذر والله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة