أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قال أول سفير مصرى يظهر مع "الفرنجة"؟

الجمعة، 24 مارس 2017 11:00 ص
ماذا قال أول سفير مصرى يظهر مع "الفرنجة"؟ الفرنجة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة فى تاريخ برنامج "الفرنجة" الذى يقدمه الفنانون أحمد فهمى، هشام ماجد، شيكو، على قناة "النهار"، يتم استضافة مسئول مصرى، وهو عمرو الحناوى، سفير مصر فى سلوفاكيا.

 

شهد اللقاء مزاحا متبادلا بين مقدمى البرنامج، والسفير، حيث بدأ شيكو الحوار بقوله إنه لأول مرة فى تاريخ "الفرنجة" يوافق سفير مصرى على إجراء لقاء، وهو ما قابله السفير بابتسامة هادئة مرحبة بهم.

وأوضح الحناوى خلال حواره بالبرنامج، أن الجالية الإسلامية عامة والمصرية خاصة قليلة فى سلوفاكيا، لذا لا يشعر بشكل كبير بالأعياد الإسلامية، موضحا أن ما يميز العيد فى مصر هو "البمب".

 

لفت إلى أنه يتم الاحتفال بالأعياد مع أسرة السفارة، وتتم صلاة العيد فى مسجدين فقط، مشيرا إلى أنه عندما كان فى إنجلترا كان يوجد جالية أكبر ومساجد ولكن فى سلوفاكيا الوضع مختلف.

 

وأشار السفير المصر بسلوفاكيا، إلى أن أهل سلوفاكيا لديهم طقوس معينة وأعياد مختلفة، فهناك عيد رأس السنة، ويزورون الموتى فى المقابر، وأيضا أعياد أخرى يحرقون فيها أشياء لطرد الأرواح الشريرة.

 

كما تحدث عن احتفال العيد فى مصر، ورأى أنه لم يعد مثل الماضى، سواء فى قيمة "العيدية" أو الفرحة، لافتا إلى أن أبرز المشاكل التى تواجه المصريين، عدم وجود لحوم حلال يتناولها المصريون هناك مثلا، ومشكلات أخرى.

 

وشدد الحناوى على أن سلوفاكيا مهمة لمصر خاصة فى الوضع الحالى بالنسبة للهجرة غير الشرعية، وعلاقة هذه الدولة بغرب أوروبا، كما أن سلوفاكيا تدعم مصر وترى الأمور أسهل من الدول الكبرى.

 

"الفرنجة" برنامج ترفيهى يبرز عادات المصريين الساخرة، حيث يبين كيف يرى العالم صفات المصريين بطريقة دعابية ساخرة، ويذاع يوم الخميس الساعة 10 مساءً من كل أسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة