أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحصل على عقار بسعر مناسب و6 خطوات للتفاوض مع صاحبه

الجمعة، 24 مارس 2017 08:35 م
كيف تحصل على عقار بسعر مناسب و6 خطوات للتفاوض مع صاحبه عقارات - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل أى منطقة سواء فى دولة عربية أو أجنبية يضع أى صاحب عقار سعر مرتفع من أجل الوصول للمبلغ الذى يرغب فى الوصول إليه، لكن هناك البعض لا يرغب فى التفاوض، لذلك نقدم 7 خطوات تستطيع من خلالها التفاوض مع صاحب العقار.

 

أولا

: يجب أن تعرف الكثير عن موقف البائع من العقار نفسه، فاذا كان المنزل خاويا غالبا ما يعني هذا أن البائع قد انتقل إلى منزل جديد بالفعل و هذا يجعله أكثر استعدادا للتفاوض.

ثانيا

: إذا وجدت صاحب العقار يعرض مزايا إضافية للمنزل يجب أن تعلم جيدا أنه يرغب فى التفاوض معك وأن السعر الذى يقوله لك من الممكن أن يخفضه بعض الشىء وذلك يتوقف على مهارتك فى التفاوض، ومن الممكن أن تحصل على مزايا أخرى من خلال الحصول على بعض الأشياء الاضافية مع المنزل وهو ما سيوفر لك المزيد من النقود.

ثالثا

: اذا عرض البائع منزله أو شقته بسعر أقل من قيمتها اعرف جيدا أنه يرغب فى البيع ويحتاج للأموال ومن الممكن أن تتفاوض معه مرة أخرى لتقليل السعر أكثر من ذلك.

رابعا

: بعد حصولك على معلومات عن العقار وصاحب العقار وإذا تأكدت أن العقار تم عرضه منذ فترة ولم يتم بيعه من الممكن أن تستغل ذلك فى التفاوض مع صاحب العقار وتقليل السعر.

خامسا

: إذا طالب البائع بقيمة المنزل نقدا ولا يرغب فى التقسيط..يمكن من خلال ذلك التفاوض وتقليل السعر لأن الغالية العظمى من المشترين يرغبون فى التقسيط.

سادسا

: إذا كان سوق العقارات في فترة ركود، فإن تلك الفترة مناسبة للمشترين للحصول على أفضل الصفقات خلال فترات ركود سوق العقارات، لكثرة العرض و قلة الطلب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيخ العرب

الزمن الغريب..

هل تعلم ان استغلال ظروف الناس والضغط عليهم لشراء ممتلكاتهم اسلوب سيئ.. بلاش نصاحة ولكن مفهوم بأننا فى زمن غريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة