علماء ألمان يكتشفون "إكسير الشباب" عن طريق تجديد خلايا الدم

الجمعة، 24 مارس 2017 01:06 م
علماء ألمان يكتشفون "إكسير الشباب" عن طريق تجديد خلايا الدم تجديد الخلايا - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

نجح فريق من العلماء الألمان فى اكتشاف بروتين يمكن أن يجعل الدم القديم شبابا مرة أخرى مما يثير آمال للحياة الأبدية مرة أخرى.

ومع ذلك، يدعى الباحثون الألمان الآن أنهم قد حددوا بالضبط كيف يمكن أن يتحول الدم إلى شباب مرة أخرى، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويعمل العلماء الألمان على ابتكار دواء يحتوى على مستويات من البروتين الذى يدعى "أوستيوبونتين"، معتقدين أنه يمكن أن يشجع الدم على أن يكون أكثر شباباً.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور "هارتموت جيجر"، من جامعة أولم الألمانية، "إذا كنا نستطيع ترجمة هذا إلى علاج، يمكننا أن نجعل الدم القديم إلى شباب مرة أخرى.

ولتأكيد نتائج البحث، قام العلماء فى دراسة على الفئران بفحص نخاع العظام، ووجدوا أن القوارض المصابين بالشيخوخة يعانون من نقص مستويات بروتين "أوستيوبونتين".

وقام العلماء بحقن القوارض الكبيرة بهذا البروتين ولاحظوا كيفية سرعة الخلايا الجذعية للدم دون البروتين ومع حقن البروتين.

ومن المثير للغاية، وجدوا أنه عندما اختلطت الخلايا الجذعية الأقدم مع البروتين، بدأوا يتصرفون مثل نظرائهم الأصغر سناً، وكانوا قادرين على إنتاج خلايا الدم البيضاء أسرع.

ويعمل العلماء الآن، على خلق دواء يعتقدون أنه يمكن أن يشجع الدم على التصرف أكثر شباباً، بل ويساعد على الوقاية من أمراض القلب.