أكرم القصاص - علا الشافعي

تأبين مصطفى العبادى فى اليوم الثالث لمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب

الجمعة، 24 مارس 2017 11:36 م
تأبين مصطفى العبادى فى اليوم الثالث لمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب حلمي النمنم وزير الثقافة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ غدا السبت فعاليات اليوم الثالث لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب ويشمل العديد من الأنشطة والفعاليات تبدأ في الواحدة ظهرا بحفل تأبين الدكتور مصطفى العبادي يتحدث فيه الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية وحلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور خالد عناني وزير الآثار، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور عباس سليمان عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، وتتضمن عرض فيلم وثائقى عن الدكتور الراحل مصطفى العبادي، وكلمة من جمعية الآثار تلقيها د. منى حجاج، وكلمة المجتمع المدني يلقيها الدكتور محمد رفيق خليل، كما يشارك الدكتور فتحي أبو عيانة والدكتور أشرف فراج، كما يشارك من أسرة الدكتور العبادي الدكتور هشام العبادي شقيق الدكتور العبادي، والدكتور عمرو مصطفى العبادي نجل الدكتور مصطفى العبادي، جدير بالذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب اختار الراحل الدكتور مصطفى العبادي شخصية العدد.

وفي الخامسة مساء، لقاء أدبي متميز مع الأديب الكبير خالد الخميسي في ندوة بعنوان "رفوف الدكان.. تاريخ الأشياء والمفاهيم" يعقب اللقاء حفل توقيع لإصدارات خالد الخميسي، يقدمه الدكتور أحمد عمر.

وفي الخامسة مساء أيضا وبالتوازي، ندوة عن مجموعة الخزف الإسلامي بمتحف أزوف للآثار والحفريات بروسيا، بالتعاون مع مركز دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية، يتحدث فيها كل من: إيرينا جوساتش نائب مدير متحف أزوف للآثار والحفريات بروسيا، ونكيتا يودن كبير مفتشين الآثار بمتحف أزوف بروسيا، ود. وليد علي خليل أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الآثار بجامعة الفيوم، ويقدمها د. محمد الجمل.

وفي الخامسة مساء أيضا وبالتوازي وتحت عنوان "المسكوت عنه في النص الشعري بين اللا وعي والوعي لدى المبدع والمتلقي" يتحدث كل من أماني شيكة، د. محمد محسن النجار، د. مصطفى شعبان، تقديم: د. محمد شحاتة

وفي السابعة مساء تحت عنوان "عُمان.. صورة الحكاية وحكاية الصورة" ينظم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ندوة في السابعة مساء يوم السبت 25 مارس القادم ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الكتاب، يتحدث في الندوة كل من الكاتب الصحفي والأديب محمد سيف الرحبي والفنان المصور عبد الله بن خميس بن سالم العبري.

وسوف يقدم محمد الرحبي خلال الندوة قراءات في القصص القصيرة جدا كما يلقي الضوء على جوانب من السرد في عمان، فيما يقدم العبري حديثا عن التصوير في سلطنة عُمان مع عرض لصور التقطها تمثل الحياة والطبيعة والناس مع تنوع المكان العماني بحرا وصحراء وجبالا.

وفي السابعة مساء أيضا وبالتوازي، ندوة عن "أفلام البهجة الموسيقية.. تاريخ وحاضر" بالتعاون مع جماعة إطلالة يتحدث فيها كل من: أماني خليل، أمنية نجيب، محمد عمر جنادي، يدير اللقاء مصطفى زكي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة