أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تحث اليابان على عدم تضليل الاجيال القادمة بأخطاء تاريخية

الجمعة، 24 مارس 2017 11:43 م
الصين تحث اليابان على عدم تضليل الاجيال القادمة بأخطاء تاريخية الرئيس الصيني شى جين بنيج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الصين الحكومة اليابانية على اتخاذ موقف مسئول تجاه شعبها وتاريخها وجيرانها وغرس التوجه الصحيح حيال التاريخ فى شعبها، بدلا من تضليل الأجيال القادمة بأخطاء تاريخية.

جاء هذا على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج فى تصريح أدلت به اليوم تعليقا على الأنباء بشأن اصدار وزارة التعليم فى اليابان لكتب مدرسية حديثة سيبدأ تدريسها للتلاميذ اليابانيين منذ العام القادم يتم فيها اغفال ذكر اعداد ضحايا مذبحة نانجينج التى ارتكبها الجيش الامبراطورى اليابانى فى مدينة نانجينج الصينية ابان الحرب العالمية الثانية.

وقالت هوا إن المجتمع الدولى يعرف منذ فترة طويلة الجرائم البشعة التى ارتكبها الجنود اليابانيون خلال عدوانهم على الصين، كما أن هناك أدلة دامغة حول أعداد الضحايا، ولهذا فإنه من الخطأ للغاية أن تحاول الحكومة اليابانية متعمدة إنكار أو حتى تزوير هذا الجزء من التاريخ.

وقالت إن هذا الموقف غير المسئول لن يساعد اليابان على أن تنقل إلى أجيالها المقبلة حقائق التاريخ ولا أن تجعلهم يفهمون بشكل سليم طبيعة علاقات اليابان السابقة مع جيرانها.. كما أنه سيجعل من الصعب جدا توجيه الشباب إلى ضبط مسار العلاقات المستقبلية بين اليابان وجيرانها على الصورة الصحيحة.

يذكر أن مدينة نانجينج فى جنوب الصين شهدت مذبحة إبان الحرب العالمية الثانية سجلت فى التاريخ باسم "مذبحة نانجينج" والتى تعتبر من أفظع جرائم القوات اليابانية فى تلك الحرب حيث قام الجيش اليابانى وقتها باحتلال المدينة، وارتكبت فى كل مكان بها جرائم قتل ونهب وحرق واغتصاب استمرت لمدة 6 اسابيع. ويقدر بعض المؤرخون أعداد القتلى فى تلك المذبحة بحوالى 200 إلى 300 ألف شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة