أكرم القصاص - علا الشافعي

السودان يرفع "كارت أحمر" فى وجه عبد المنعم أبو الفتوح.. الخرطوم تمنع رئيس "مصر القوية" من دخول أراضيها لحضور حفل تأبين "الترابى".. وسلطات المطار للقيادى الإخوانى: "أنت شخص غير مرغوب فيك"

الجمعة، 24 مارس 2017 10:02 ص
السودان يرفع "كارت أحمر" فى وجه عبد المنعم أبو الفتوح.. الخرطوم تمنع رئيس "مصر القوية" من دخول أراضيها لحضور حفل تأبين "الترابى".. وسلطات المطار للقيادى الإخوانى: "أنت شخص غير مرغوب فيك" السودان يرفع "كارت أحمر" فى وجه عبد المنعم أبو الفتوح
كتب كامل كامل – أحمد حماده- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منعت السلطات السودانية المرشح السابق للرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح من دخول أراضيها، لحضور تأبين حسن الترابى، الزعيم الإسلامى السودانى المحسوب على جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، والذى من المقرر أن يحضره عدد كبير من قيادات الإخوان حول العالم، ومن بينهم راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة التونسية، وقيادات الحزب الإسلامى الماليزى التابع للتنظيم الدولى، وعدد من قيادات الإخوان بالخرطوم، وأعادت السلطات السودانية أبو الفتوح إلى مصر، بعد وصوله مطار الخرطوم مساء الخميس.

 

سلطات مطار الخرطوم تعلم أبو الفتوح بأنه "شخص غير مرغوب فيه"

 

ونقلت مواقع سودانية، من بينها "سودان تربيون"، عن مصادر موثوقة، أن أبو الفتوح وصل العاصمة السودانية فى السابعة من مساء الخميس، على الخطوط الجوية المصرية، للمشاركة فى المؤتمر العام للمؤتمر الشعبى الذى يبدأ جلساته اليوم، الجمعة، حيث كان فى استقباله القيادى بالحزب بشير آدم رحمة، فيما أفادت المصادر أن الحكومة اعتبرته شخصاً غير مرغوب فيه وتواجده يمثل دعماً لحركات مناهضة وضد النظام.

 

وطبقاً للمصادر، فإنه تم إبلاغ أبو الفتوح، بعد دقائق من وصوله، بأنه ممنوع من دخول السودان، دون توضيح الأسباب، وأن الرجل أعيد على الفور فى الرحلة التالية، بعد أن تلقى اعتذارا من مسئولى المؤتمر الشعبى.

 

"مصر القوية" يعترف بطرد مؤسسه فى بيان رسمى

 

اعترف حزب مصر القوية، الموالى للإخوان، بطرد عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب، من السودان من قبل السلطات السودانية التى رفضت منحه تأشيرة الدخول لأراضيها للمشاركة فى فاعلية خاصة بتأبين حسن الترابى.

 

وأبدى الحزب، فى بيان رسمى نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تعجبه من تصرف السلطات السودانية، التى رفضت دخول أبو الفتوح أراضيها بعدما وصل إلى الخرطوم.

 

الحزب فى بيان رسمى: أبو الفتوح منع من الدخول بناءً على تعليمات من الرئاسة السودانية

 

 وكشف مصر القوية، أن السلطات أفادت بأن منع أبو الفتوح تم بناءً على تعليمات الرئاسة السودانية، وهو الأمر المستغرب، حيث إن تلك الدعوة وجهت للدكتور أبو الفتوح منذ فترة.

 

أبو الفتوح يعزى طرده لـ"أعداء الوحدة المصيرية لشعب وادى النيل"

من جانبه قال عبد المنعم أبو الفتوح، فى تدوينة له عبر "تويتر"، "ارتباط الشعب المصرى بأشقائه فى السودان كيان واحد على مدار التاريخ، وهو غير قابل للعبث الذى يقوم به أعداء الوحدة المصيرية لشعب وادى النيل".

 

وذكرت مواقع سودانية، أنه طبقاً لمقرر لجنة التأبين، السفير إدريس سليمان، فإن الدعوة قدمت لأكثر من 50 دولة فى العالم، موضحاً أن أبرز المشاركين فى الاحتفال، الزعيم الإسلامى التونسى راشد الغنوشى، وممثلون لحركة حماس الفلسطينية، وممثلون للحزب الحاكم فى ماليزيا، ومجموعات من باكستان، كما يشارك فى البرامج، دينق ألور، ممثلاً لدولة جنوب السودان.

 

جدير بالذكر، أن السودان شهد، خلال الأيام الماضية، خلافات كبيرة داخل جماعة الإخوان، وطالب شباب الجماعة بالخرطوم بتدخل الحكماء من الجماعة والمقربين منها لحل تلك الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

في حد عاقل يا عبده يسافر السودان هناك مفيش دولار للأسف الشديد هناك في بهارات و جمال و انت ملكش في تجارة البهارات و الجمال انت ليك في تجارة و بيع الأوطان ... مجرد راي. . هات سيارة و حملها بهارات و جمال من السودان افضل من تجارة الخيانه و بيع الأوطان يمكن الناس تنسي انك في يوم من الأيام كنت خروف اخواني

عدد الردود 0

بواسطة:

ثروت

ههههههههههههههههههههههه

احسن والله دة شخص متخلف هو الاخوان انصارهم الارهابيين ربنا يولع فيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فرحات يونس

مصر تتخبط

مصر لا تعرف ان تعادي السودان خاصة بعد زيارة موزة للسودان ولا تعرف ان تصالحها بعد طرد ابو الفتوح ... فمصر بكل بساطه تريد من الجميع ان يكون علي هوائها ... هوائها هي فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

راجل بارد ....يا ساتر؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

ماهو تقيم سيادتك لنفسك بعد رفض السودان دخول أراضيها

بالتأكيد يجب عليك الاعتزال فورا لان السودان علي علم بما تفعله من خلف الستار وإذا كانت السودان وهي معروف عنها علاقتها بالإخوان فماهو دور الدول الغير إخوانية في استقبالكم من عدمه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

رقم4

ياعم استقبل اللى انت عايزة تخبط اية يا مخبوط انما مصر ام الدنيا غصب عن اى حد

عدد الردود 0

بواسطة:

Alexegypt

هو برة السجن ليه

مش قادرة افهم ليه متقبضش عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

..

فهو لم يكن كارتا أحمرا بل كان شلوطا

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

كانت فرصة

كان المفروض الحكومة تنسّق من السودان أن يكون مراسم تشييع الجنازة في مصر..علشان كنّا نقبض على كل الخونة..الهاربين..لكن الانتربول الدولى اللي تبع السودان ليه ميسلمهمش لنا الان وهم موجودين في الجنازة؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الهامى

الدم لناس معينه

انت عارف انك تبع جماعة الإرهاب وبيع مصر انت وغيرك من جماعة سلسال الدم ولا انت مس واخد بالك واهل السودان مصر اهل النيل الحلويين مبيحبوش الدم الثقيل رايح تابن مين الاهى انت واحبابك الإرهابيين تتابنوا جميعا.....تسلمى يا حكومة السودان وشعب السودان وياريت تجمعوا الخونه وتحطولهم سم فران.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة