أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يتعهد بمواصلة وصف دول أوروبية بالنازية طالما تصفه بالديكتاتور

الجمعة، 24 مارس 2017 09:30 م
أردوغان يتعهد بمواصلة وصف دول أوروبية بالنازية طالما تصفه بالديكتاتور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إنه سيواصل وصفه لعدد من الدول الأوروبية بـ "النازية" طالما تواصل هذه الدول وصفه بـ "الديكتاتور".

وأضاف أردوغان، فى تصريحات بثتها صحيفة "حرييت" التركية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة "ترون أن لكم حرية وصف أردوغان بالدكتاتور لكن أردوغان لا يحق له أن يصفكم بالفاشية أو النازية!!. لكننى أأكد سأواصل استخدام نفس التعابير للإشارة إليهم طالما يواصلون وصفى بالديكتاتور".

واستنكر الرئيس التركى تصريحات نظيره الألمانى الجديد فرانك فالتر شتاينماير التى طالب خلالها أردوغان بالتوقف عن اتهام المستشارة الألمانية انجيلا ميركل باللجوء إلى ممارسات "نازية".

وكان شتاينماير، قال فى أول خطاب له كرئيس للبلاد، إن أردوغان يهدد بتدمير كل شيء قد حققته بلاده فى السنوات الأخيرة، فى الوقت الذى يدمر فيه أيضا علاقاتنا بشركائنا الأتراك.

وقال الرئيس التركي: "أدلى الرئيس الألمانى بتصريحات تستهدفنى رغم أننا أصدقاء. إنى أأسف لهذه التصريحات. وأتمنى ألا يدلى بها مجددا".

وتأتى تصريحات أردوغان فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات بين تركيا والاتحاد الاوروبى توترا شديدا فى الأسابيع الماضية بعد إلغاء عدد من الدول الأوروبية تجمعات انتخابية مؤيدة لأردوغان خصوصا فى المانيا وهولندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة