أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر تبحث مع كبرى الشركات الأمريكية زيادة استثماراتها بمصر

الجمعة، 24 مارس 2017 09:50 ص
سحر نصر تبحث مع كبرى الشركات الأمريكية زيادة استثماراتها بمصر سحر نصر خلال لقائها ممثلى كبرى الشركات الأمريكية
عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع كل من مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، برئاسة عمر مهنا، وبحضور ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية، وعقدت اجتماعا آخر مع المديرين التنفيذين وممثلى كبريات الشركات الأمريكية فى مصر، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

 

وأكدت الوزيرة، خلال اجتماعها مع مجلس الأعمالى المصرى الأمريكى، على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أهمية أن يكون ذلك وفق احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة وبرنامج الاصلاح الاقتصادى.

وأوضحت الوزيرة، أنها تعمل حاليا على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وبحث الجانبان، التحديات التى تواجه المستثمرين الأمريكان فى مصر، والفرص الاستثمارية التى يعتزم عدد منهم الاستثمار فيها فى مصر.

وأوضح عمر مهنا، أنهم ينسقون مع الجانب الأمريكى فى مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، لتوضيح الخطوات التى اتخذتها مصر فى مجال الإصلاح الاقتصادى، والفرص الاستثمارية المتاحة.

والتقت الوزيرة، بعدد من المديرين التنفيذين وممثلى كبريات الشركات الأمريكية فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات والأدوية والنقل، أبرزها مايكروسوفت و"أى بى ام"، و"أوراكل" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون"، و"أوبر" و"ماستر كارد" و"جنرال إليكتريك" و"بيبسيكو".

وأعرب ممثلى الشركات الأمريكية عن عزمهم زيادة استثمارتهم فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات، والاستثمار فى البحوث والتطوير، مشيرين إلى أن عددا من الشركات الأمريكية ترغب فى دخول السوق المصرى قريبا.

ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين الأمريكان فى مصر، مشيرة إلى العلاقة الاستراتيجية والاقتصادية الكبيرة التى تجمع بين البلدين.

وأشار ممثل شركة "ماستر كارد" إلى رغبة شركته فى زيادة التعاون مع مصر عبر المجلس القومى للمدفوعات، وأوضح ممثل شركة جنرال إليكتريك، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح، ولديها استعداد للمساهمة فى تطوير شبكة سكك حديد مصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35 % منها فى مصر، واتفق الحضور، على عقد اجتماع دورى لبحث التحديات والفرص الاسثتمارية المتاح بشكل مستمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د رضا سيرج

ندعمكم

جهدكم مشكور ندعمكم في التعليم و في المشاريع التنموية و حل لمشكلة الفقر الامائى و الزراعة الذكية لتوفير الطعام ما نقدمه تقنيات جديدة توفر 80% من الميزانية اذا اردت اتصل 8054923752 د رضا

عدد الردود 0

بواسطة:

زيدان

علي رسلك

الدكتورة سحر نصب كفي ديون وكفي اقتراض فالمشاريع ليست اقتراض فهو يثقل كاهل البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين قنديل

تحية تقدير

تحية تقدير وعرفان للدكتورة سحر بصر لمجهوداتها ونشاطها تلك السيده تعمل باخلاص وتفانى وهذه هى المرأه المصريه التى نفتخربهاه من بين نساء العالم فقد اثبتت جدارتها من ايام الفراعنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة