أكرم القصاص - علا الشافعي

ختام أعمال المؤتمر الــ 38 لأسبوع عين شمس بمشاركة 25 قسمًا

الخميس، 23 مارس 2017 07:18 م
ختام أعمال المؤتمر الــ 38 لأسبوع عين شمس بمشاركة 25 قسمًا جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم اليوم مؤتمر أسبوع عين شمس الذي عقد على مدار الأسبوع الماضي ،وهو المؤتمر السنوى الــ 38 لكلية الطب جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وبرئاسة الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب.

 شارك في فعاليات المؤتمر 25 قسما من أقسام الكلية المختلفة الأكاديمية والإكلينيكية واشتمل المؤتمر هذا العام على جلسات للتمريض ومكافحة العدوى والتعليم الإلكتروني، وشارك في المؤتمر أساتذة وخبراء من مختلف الكليات والمعاهد التعليمية المصرية وكذلك خبراء من الولايات المتحدة وأوروبا.

وقالت الدكتورة مي حمدي السيد رئيس قسم القلب بطب عين شمس، مقرر عام المؤتمر ،أن المؤتمر  عقد  38 ورشة عمل بالكلية فى الفترة من 18 إلى 21 مارس الجاري على هامش المؤتمر العلمي .

وأضافت  الدكتورة مى حمدى السيد ، أن المؤتمر عرض الخطوط الاسترشادية لعلاج مرضى ارتفاع دهون الدم ،وعلاج مرضى الذبذبة الأذينية، وأمراض الصمامات.

وأكدت أن المؤتمر كان له طابع خاص هذا اليوم  حيث تم عقد 8 مؤتمرات لــ 8 أقسام بخلاف الجلسات العلمية المجمعة، وتم عقد 38 ورشة عمل ،و60 جلسة علمية، و400 متحدث  و190 رئيس جلسة ،و246 ساعة عمل، و25 قسم مشارك بالمؤتمر .

يذكر أن اليوم تم عقد المؤتمر السنوي الثالث لأقسام الباطنة ضمن فعاليات مؤتمر كلية طب جامعة عين شمس الــ 38 بالقاهرة .

 وقال الدكتور محمود عثمان أستاذ ورئيس قسم الباطنة العامة بطب عين شمس ، إن المؤتمر ناقش العلاجات الجديدة لفيروس سى، موضحا أن هناك أدوية وبروتوكولات جديدة تم عرضها بالمؤتمر ،وكيفية التعامل مع الحالات المنتكسة ، والتي ألقتها الدكتورة آمال شوقي، والدكتورة إيناس فوده ألقت محاضرة عن كيفية التعامل مع الحالات الغير مستجيبة لعلاج فيروس سى نتيجة لتحوره ،وظهور أجيال لها مناعة ضد العلاج ،

وأضاف أن الدكتور حسام أبو الفتوح ألقى محاضرة عن العلاج المستقبلي الشافي لفيروس بى ، وألقت الدكتورة نهى النقيب محاضرة عن علاقة العلاجات الحديثة لفيروسات الكبد وحدوث سرطان الكبد.

وأوضح  أنه تم عقد جلسة عن أمراض الدم،وتحدثت فيها الدكتورة حنان حامد عن علاج اللوكيميا وكيفية التعامل مع الصفائح الدموية، والدكتورة علياء محمد عن أنيميا نقص الحديد ،كما تم استعراض علاقة فيروس سى والإصابة بأمراض الكلى المختلفة، وعن كيفية منع إصابة الغسيل الكلوي من الإصابة بالفيروسات الكبدية موضحا أن مؤتمر أمراض الباطنة شارك فيه حوالي 400 طبيب من مختلف الجامعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة