أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل اتهام مدير مشروعات صندوق التنمية الثقافية السابق بالرشوة

الخميس، 23 مارس 2017 06:00 م
تفاصيل اتهام مدير مشروعات صندوق التنمية الثقافية السابق بالرشوة صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عواض، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه تم تكليف المهندس أشرف عبد الفتاح لشغل منصب مدير المشروعات بالإدارة الهندسية بصندوق التنمية الثقافية منذ 6 شهور ماضية، وقام بالانتهاء من تجهيز مكتبة باريس بالوادى الجديد فى شهر يناير الماضى.

وأشار أحمد عواض، إلى أن صندوق التنمية الثقافية مهمته تجهيز المكتبة بكافة الإمكانيات اللازمة لإنشائها، إضافة إلى تزويدها بأجهزة الحاسب الآلى وبعض الكتب، ولكن مهمة إدارة المكتبة تخص الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتابع أحمد عواض، أن تكلفة إنشاء المكتبات الثقافية تختلف من مكتبة إلى الأخرى بحسب المساحات الهندسية وغيرها، لافتا إلى أن الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة من المقرر أن يفتتح مكتبة باريس خلال شهر إبريل المقبل، بحضور رئيس صندوق التنمية الثقافية ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأكد أحمد عواض، أن صندوق التنمية الثقافية يعمل على متابعة ومراجعة كافة المشروعات الثقافية بشىء من الحسم منذ عدة شهور ماضية إلى الآن.

كما أصدرت وزارة الثقافة فى بيان رسمى، إن مشروع المكتبة، يأتى ضمن خطة الوزارة فى تقديم خدمة ثقافية لكل مواطن مصرى، وأنه تم الانتهاء من المكتبة وتجهيزاتها، وتسليمها إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة لإدارتها، فى شهر يناير الماضى تمهيدا لافتتاح خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت وزارة الثقافة، أن المهندس الذى تم القبض عليه، هو المسئول عن المشروع، الذى يضم 4 مهندسين متخصصين فنيا، لمتابعة مراحل إنشاء المشروع والتزامه بالقواعد الهندسية المطلوبة، وأنه تم التنسيق ما بين هيئة الرقابة الادارية ووزارة الثقافة للقبض على المذكور.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية  تمكنت من ضبط "ى.ش" مدير إدارة المشروعات بصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة عقب تقاضيه 45 ألف جنيه رشوة من شركة المقاولات المنفذة لمشروع إنشاء وتأسيس مكتبة باريس بمحافظة الوادى الجديد التى تبلغ تكلفتها 2.7 مليون جنيه ، مقابل تسهيله صرف المستخلص الختامى لأعمال الشركة تمهيدا لاستلام المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة