أكرم القصاص - علا الشافعي

الموندو: ترامب "متعجرف" وتصرفاته غير اللائقة لها عواقب وخيمة مع الحلفاء

الخميس، 23 مارس 2017 12:17 م
الموندو: ترامب "متعجرف" وتصرفاته غير اللائقة لها عواقب وخيمة مع الحلفاء ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب "متعجرف"، ويقوم بتصرفات غير لائقة فى لقائه بالمسئولين والرؤساء الآخرين، وكان آخر تصرفاته المثيرة للجدل عدم مصافحة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتى كانت واضحة أنها "متعمدة" وليست تقليدية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب بهذه الحركة وصل للعالم أجمع مكنون نفسه تجاه ميركل وألمانيا، فعدم مصافحته لميركل لا تدعم موقفه باعتباره رئيساً لدولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنه بذلك يكسر كل أشكال الدبلوماسية المتعارف عليها، كما أنه يخلق أزمات جديدة ويثير حوله الجدل الواسع.

 

واعتبرت الصحيفة أن عدم مصافحة ترامب لميركل إهانة كبيرة وتجمد واضح على المستشارة الألمانية، مشيرة إلى أن ترامب هاجم ميركل مرارا قبل ذلك الموقف السخيف.

 

وأكدت الصحيفة أن حركة ترامب تبرهن على ظهور نمط جديد من العلاقات الدولية التى تستند بالأساس إلى منطق التهجم على الحلفاء، مشيرة إلى أنه سيكون لمثل هذه التصرفات عواقب وخيمة عاجلا أم آجلا، على الصعيد الدبلوماسى بين الدولتين.

 

وأوضحت أن رفض ترامب مصافحة ميركل تعكس جوانب خفية من شخصيته، إذ إن تصرفه شبيه بتصرف طفل غاضب، كما أن ذلك يعكس نظرة ترامب إلى الجنس الآخر، وإلى كل الليبراليين "المعادين" للأمريكيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة