أكرم القصاص - علا الشافعي

القومى للترجمة يطلق دورة تدريبية فى مجال التصحيح والمراجعة اللغوية

الخميس، 23 مارس 2017 08:00 م
القومى للترجمة يطلق دورة تدريبية فى مجال التصحيح والمراجعة اللغوية المركز القومى للترجمة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعلن المركز القومى للترجمة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أنور مغيث، عن تنفيذ دورة تدريبية فى مجال التصحيح والمراجعة اللغوية.

 

والبرنامج يعد تدريب عملى فى مجال التصحيح والمراجعة اللغوية، يسهم فى تأهيل الطلاب وخريجى أقسام اللغة العربية، للعمل فى هذا المجال، كما أن البرنامج يساعد المترجمين الشباب على تجنب الأخطاء اللغوية أثناء الترجمة.

 

ويشارك فى فى الدورة الدكتور أيمن صابر، المشرف على إدارة التصحيح اللغوى بالمركز، وأحمد مجاهد مدرس بقسم اللغة العربية والترجمة بالجامعة الأمريكية.

 

وتسعى الدورة التدريبية إلى إتاحة الفرصة للمتدربين لتعلم مهارات التصحيح والمراجعة اللغوية، على مدار مدة البرنامج، من خلال التدريبات والنماذج التطبيقية، وهذه بعض الموضوعات التى سيتناولها البرنامج التدريبى: التصحيح اللغوى والفرق بينه وبين تحرير النصوص، الأسلوب، سمات الأسلوب الجيد، كيفية تحقق هذه السمات فى الكتابة، الكلمة ودلالتها فى اللغة العربية، الترادف والتقابل، التعبير الوصفى والتعبير الوظيفى وسمات كل منهما الأخطاء اللغوية الشائعة.

 

مدة الدورة: 9 أيام منفصلة، هى (الاثنين- الأربعاء- الخميس) من كل أسبوع، عدد ساعات اليوم التدريبى (3) ساعات، فترة مسائية (من الساعة 3 م إلى الساعة 6 م).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة