أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: "السيسى" لسعد الحريرى: ندعم لبنان بشكل كامل.. سقوط 3 ممرضات بتهمة الاستيلاء على أدوية للسرطان بنصف مليون جنيه.. هجوم أرهابى أمام البرلمان البريطانى.. لحوم برازيلية فاسدة تغرق الأسواق الشعبية

الخميس، 23 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: "السيسى" لسعد الحريرى: ندعم لبنان بشكل كامل.. سقوط 3 ممرضات بتهمة الاستيلاء على أدوية للسرطان بنصف مليون جنيه.. هجوم أرهابى أمام البرلمان البريطانى.. لحوم برازيلية فاسدة تغرق الأسواق الشعبية الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لغز تسمم تلاميذ المدارس، "السيسى" لسعد الحريرى: ندعم لبنان بشكل كامل، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: سقوط 3 ممرضات بتهمة الاستيلاء على أدوية مخدرة للسرطان بنصف مليون جنيه، رئيس الاتحاد الإفريقى للكرة يبدأ مهامه اليوم من القاهرة، هجوم أرهابى أمام البرلمان البريطانى، اليوم .. مؤتمر صحفي عن استعدادات المنتخب، أزمة "هيئة مكتب الصحفيين" تتصاعد و"زكريا": أول اجتماع للمجلس الخميس، مشادة بين وزير النقل والنواب بسبب زيادة تذكرة المترو، وزير المالية يصدر منشوراً لتطبيق الحد الأقصى لدخول العاملين بالدولة، مسئول فى "الزراعة": لحوم برازيلية فاسدة تغرق الأسواق الشعبية.

 

اليوم السابع
 

تواصلت أمس، وقائع الاشتباه فى حالات تسمم بين تلاميذ المدارس بعدد من محافظات الجمهورية، وأعانت وزارة الصحة والسكان، فى بيان لها، عن إصابة 312 تلميذاً أمس، بأعراض التسمم الغذائى بمحافظات السويس وأسوان والقاهرة، مشيرة إلى نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لإسعافهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأضافت أنه فى مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بمنطقة كبريت البحارة مركز الجناين بمحافظة السويس أصيب 211 تلميذًا بأعراض التسمم الغذائى، وتم نقلهم لكل  من مستشفى السويس العام، ومستشفى السويس للتأمين الصحى، وذلك بواسطة 24 سيارة إسعاف ، فيما شهدت  مدرسة رفقة محمد  الابتدائية المشتركة بنجع العرب مركز نصر النوبة بأسوان  إصابة  98 تلميذًا بأعراض التسمم الغذائى، وتم نقلهم إلى مستشفيى كوم أمبو العام ونصر النوبة، وذلك بواسطة 16 سيارة إسعاف.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى لرئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، دعم مصر الكامل للاستقرار السياسى فى لبنان، معرباً عن تقديره لأن تكون الزيارة الخارجية الأولى له منذ توليه منصبه إلى القاهرة.وأستقبل الرئيس السيسى صباح أمس الأربعاء، سعد الحريرى، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس الوزراء اللبنانى، معرباً عن تقديره لأن تكون زيارته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه إلى القاهرة، بما يعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبَّر الرئيس عن اعتزاز مصر بالنموذج اللبناني وحرصها على مساندة ودعم التنوع الذي يميز المجتمع اللبناني بكافة طوائفه ومذاهبه، مؤكداً تأييد مصر الكامل لمواقف الحكومة اللبنانية في إعلاء قيم الاعتدال وتجنب كافة أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في شئونه الداخلية.

 

 

·        لأول مرة.. لجنة محلب تطرح الأراضى الواقعة أسفل الكبارى والدائرى للاستثمار

·        الزمالك يطالب الرئيس بتطهير مصر من الألتراس.. وصمت أهلاوى

·        "الإنتاج الحربى" توقع بروتوكول تعاون مع شركة "ألكس" لتسويق منتجاتها

·        فتنة تأشيرات الحج "المجانية" تشتعل مبكراً بين "النواب"

 

الاهرام
 

لليوم الثانى على التوالى شنت هيئة الرقابة الإدارية أمس حملات على دور الأيتام بالقاهرة والإسكندرية وقد شملت الحملات إلى جانب رجال الرقابة الإدارية طبيبا بشريا واخصائية اجتماعية ونفسية، ففى "دار الحسنات" للذكور بمدينة نصر كشفت حملات الرقابة عن وجود حوالى 40 طفلا

من الأيتام يعيشون داخل فروع الدار حيث تمتلك الدار 5 بيوت للأيتام وتبين اهتمام الدار بالأطفال ووجودهم بمدارس تجريبية ولغات، إلى جانب الاهتمام بالنظام الصحى وفى دور رعاية "دار المحبين القبطية" و"مسرح القلوب القبطية" للأيتام بمنطقة شبرا وجدت مخالفات متكررة فى عدم وجود تراخيص للدار من فترة طويلة رغم أن الجمعية نفسها مشهرة، إلى جانب أن الهيكل الوظيفى بالدار لا يتناسب مع سن الأطفال الموجودين وعدم وجود مشرفين كفاية بالدار، وكذلك عدم وجود إشراف على الأيتام الشباب نهائيا، كما قامت الحملة بإعدام ثلث المواد الغذائية الموجودة بالدارين وذلك كونها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، على الجانب الأخر تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 3 ممرضات بمركز أورام جامعة المنوفية وذلك لقيامهن بالاستيلاء على أدوية مخدرة لآلام مرضى السرطان تقدر قيمتها بنصف مليون جنيه وبيعها لصالحهن وذلك عن طريق إدعاء إصابة زوج إحداهن بالمرض وتزوير إقامته بالمركز على خلاف الحقيقة لتحقيق مكاسب مادية من جراء بيع أدوية مخدرة لمرض السرطان، وبالعرض على النيابة قررت حبس 4 متهمين 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

يبدأ أحمد أحمد، اليوم مهامه رسميا من القاهرة رئيسا لاتحاد كرة القدم الإفريقى (كاف)، بعد إطاحته بالكاميرونى عيسى حياتو من العرش الإفريقى الذى ظل معتليه لـ29 عاما كاملة.

وبات أحمد أحمد الرئيس السابع لدولة كرة القدم الإفريقية, وعاد كرسى الرئاسة صوب شرق القارة السمراء وتحديدا مدغشقر، ومنذ نشأ الاتحاد عام 1957 ظل منصب الرئيس بشمال القارة وتحديدا فى مصر لعبد العزيز سالم ومحمد عبد العزيز حتى عام 1968

وانتقلت بعدها الولاية إلى السودان لعبد الحليم محمد حتى عام 1972، وتنقلت الهيمنة فى الشرق فى إثيوبيا ( لكادو هوشيما) ثم إلى السودان حتى 18 أغسطس عام 1987، وهو التاريخ الذى تولى فيه عيسى حياتو مقاليد الأمور حتى 16 مارس الحالى بتولى أحمد أحمد المهمة.

ولا تتوقف أهمية زيارة رئيس الاتحاد الإفريقى الجديد إلى مقر الكاف عند كونه فاز على حياتو, بل يمتد الأمر إلى ما هو ابعد من ذلك بتغيير العديد من السياسات واستراتيجيات العمل داخل الاتحاد.

 

·        الرقابة الإدارية تحبط محاولة الاستيلاء على 500 شقة بـ 15 مليون جنيه

·        مصر تشارك فى اجتماع واشنطن للتحالف الدولى ضد داعش

·        التشاؤم يخيم على أجواء "جنيف 5" من قبل أن تبدأ

·        لأول مرة: إقلاع رحلتين لمصر للطيران بطاقم نسائى كامل

 

الاخبار
 

وقع هجوم إرهابي أمام مقر البرلمان البريطاني في قلب لندن أمس. أعلن رئيس مجلس العموم البريطاني، ديفيد ليدنجتون، أمام النواب أن "شرطيا تعرض للطعن" وأن شرطيا آخر أطلق النار علي مهاجم أمام البرلمان. وأضاف رئيس مجلس العموم أن الشرطة البريطانية أطلقت النار علي المهاجم خارج مقر البرلمان بعد سماع دوي فرقعات عالية.

وقال مسئول برلماني إنه تم إغلاق مبني البرلمان، وتم تعليق جلسة مجلس العموم وطلب من النواب الذين كانوا يحضرون الجلسة البقاء بالداخل. وذكرت وكالة رويترز أن ما لا يقل عن 12 شخصا علي الأقل أصيبوا في عملية دهس بسيارة علي جسر وستمنستر القريب من مبني البرلمان، وأن عملية الدهس مرتبطة فيما يبدو بطعن الشرطي أمام مقر البرلمان. وقالت الشرطة إنها استدعيت لواقعة علي جسر وستمنستر وإن الضباط كانوا في الموقع وتم التعامل مع الواقعة باعتبارها واقعة إطلاق نار.

يعقد في الحادية عشرة صباح اليوم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مؤتمرا صحفيا وذلك بمشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر لشرح استعدادات المنتخب خلال المعسكر الذي ينطلق اليوم ويختتم بمباراة ودية أمام توجو 28 مارس الجاري علي ستاد برج العرب بحضور 20 ألف مشجع استعدادا لمواجهة تونس في يونيو المقبل، في بداية تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

من المقرر أن يتوجه المنتخب عقب المؤتمر إلي الاسكندرية لبدء معسكره.

 

·        الرئيس يستقبل السيدة سبيلة.. تبرعت بكل ما تملك لـ"تحيا مصر"

·        مصادر: نبحث توفير 500 مليون جنيه لسداد متأخرات المترو

·        بعد غد.. بدء تلقى رغبات أهالى مثلث ماسبيرو تمهيداً للتطوير

·        أردوغان يهدد الأوروبيين: لن تتمكنوا من السير بأمان فى الشوارع

 

المصرى  اليوم

 

قال حاتم زكريا، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه تحدد موعد انعقاد الاجتماع الأول لمجلس النقابة، فى الثانية عصر اليوم، بحضور جميع أعضاء المجلس.

وكشفت مصادر بالمجلس أن هناك أزمة داخل المجلس الجديد، برئاسة عبدالمحسن سلامة، بسبب تشكيل هيئة المكتب، وذلك لعدم التنسيق حتى الآن بشأن تقاسم مناصب الهيئة بالتوافق.

وقالت المصادر- التى طلبت عدم نشر أسمائها- فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، إن نقيب الصحفيين الجديد يسعى لإبعاد 5 من الأعضاء المعارضين له- وعلى رأسهم جمال عبدالرحيم، السكرتير العام السابق- عن مناصب هيئة المكتب، فى ظل منافسة حامية له من 3 أعضاء آخرين، هم: حاتم زكريا، ومحمد شبانة، وإبراهيم أبوكيلة.

شهد اجتماع لجنة النقل فى مجلس النواب، أمس، مشادات كلامية بين الأعضاء وهشام عرفات، وزير النقل، بسبب عدم رده على سؤالهم بشأن ما إذا كانت هناك زيادة فى سعر تذكرة مترو الأنفاق أم لا.

وحاول وفد الوزارة إقناع أعضاء لجنة النقل بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، خلال الاجتماع الذى عرضوا خلاله الخسائر التى يتعرض لها القطاع، نتيجة ضعف المقابل المادى للخدمة. وقال وزير النقل إن هيئة السكة الحديد فى الأصل اقتصادية، لكن على أرض الواقع إيراداتها لا تعبر عن أنها اقتصادية على الإطلاق، فمصروفات الهيئة وصلت إلى 5.6 مليار جنيه، فى حين أن الإيرادات 2.7 مليار جنيه، والوزارة لديها 73 ألف عامل، ولا تحتاج سوى 20% منهم.

 

·                    الحكومة تقر طرح أرض المعارض والقرية الكونية بـ"حق الانتفاع"

·                    رئيس الوزراء اللبنانى: الأزهر قبلة جميع اللبنانيين

·                    "تويتر" يحذف 377 ألف حساب يروج للإرهاب

·                    المنطقة الاقتصادية: أزمة انسحاب الخطوط الملاحية تخص "النقل"

 

الشروق

 

أصدر وزير المالية، عمرو الجارحى، منشورا عاما بشأن آلية تطبيق قرار رئيس الجمهورية بشأن الحد الأقصى للدخول للعاملين بأجر لدى أجهزة الدولة.

ووفقا للمنشور، يتحدد صافى الدخل الشهرى، بمجموع المبالغ الصافية التى يتقاضاها أى من العاملين من أموال الدولة أو الجهات والهيئات التابعة لها أو الشركات التى تساهم هذه الجهات فى رأسمالها، تحت مسمى مكافأة أو حافز أو أجر إضافى أو جهود غير عادية ومقابل حضور جلسات مجالس الإدارات أو لجان، فى أى جهة خلال العام الميلادى مقسوما على 12 شهرا.

وبحسب المنشور، فإنه يتم تخصيص مجموعة عمل داخل كل وحدة حسابية بكل جهة تقوم بالنتسيق مع الإدارة المختصة، لتحديد قيمة ما تقاضاه العامل ومصادره ونوعه مع تحديد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخل.

ويلتزم كل عامل تم إخطاره من قبل إدارة الحسابات بتقاضيه مبالغ بالزيادة عن الحد الأقصى بأن يرد تلك المبالغ إلى الوحدة الحسابية خلال 30 يوما من تاريخ إخطاره، وفى حالة امتناعه عن رد المبلغ تقوم الجهة الادارية التابع لها العمل باستقطاع هذا المبلغ من أى مبالغ مستحقة له.

قال مصدر مسئول فى وزارة الزراعة إن هناك كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية الفاسدة دخلت مصر خلال الفترة الماضية، ووزعت على الأسواق المحلية والشوادر الشعبية نظرا لانخفاض أسعارها.

وأضاف المصدر لـ"الشروق" أن مصر تستورد من البرازيل نحو 25% من إجمالى اللحوم التى تستوردها من الخارج سنويا، وهى نسبة كبيرة جدا، مطالبا بسرعة إحصاء جميع كميات اللحوم التى دخلت البلاد وتحديد مصادرها وأماكن توزيعها، قبل حدوث كارثة بسبب فساد هذه اللحوم، التى سيزيد الإقبال عليها خلال الأيام المقبلة نتيجة انتهاء صيام الأقباط وبدء دخول شهر رمضان.

وكشف المصدر عن أن الحكومة كلفت لجانا من عدة وزارات معنية بعمل تحقيق شامل عن مدى الرقابة والكشف والفحص الذى تم على شحنات اللحوم التى دخلت البلاد فى الفترة الأخيرة الماضية، ومعرفة مدى وجود تقصير من الجهات المسئولة عن دخولها، مع حصر جميع الكميات المستوردة من البرازيل وأنواعها.

 

·        بريطانيا تنضم لـ"الحظر الألكترونى".. وفرنسا وكندا يدرسان الخطوة

·        وزارة السياحة: القطاع يشهد تحسنا تدريجيا منذ نوفمبر 2016

·        سحر نصر: نتفاوض على آخر شريحة من قرض البنك الدولى

·        بمشاركة إيطالية.. انطلاق معرض الإسكندرية الدولى للكتاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة