أكرم القصاص - علا الشافعي

3 حلول لمشكلة "جلد الإوزة" واتساع مسام جلد الساقين

الخميس، 23 مارس 2017 07:00 ص
3 حلول لمشكلة "جلد الإوزة" واتساع مسام جلد الساقين ساقين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما لا تقدمى للجلد ما يحتاجه من رعاية صحيحة فإن تراكم الأوساخ والغبار على الجلد يؤدى إلى سد المسام واتساعها ومنع البشرة من التنفس بحرية.
 
هذه المشكلة يظن البعض أنها تحدث فقط للوجه ولكنها فى الواقع تحدث للكثير من أجزاء الجسم من بينها الساقين. وفى الساقين اتساع المسام يسبب مشكلة أخرى وهى البقع البنية أو الداكنة ومن أجل منع ظهور هذه البقع على الساقين تقدم "نهى محمد" خبيرة التجميل 3 وصفات طبيعية لعلاج هذه المشكلة.
 
كما يسبب مشكلة أخرى وهى "جلد الإوزة" وأحيانًا ما يتسبب الأمر فى ظهور الشعر الزائد تحت الجلد وليس فوقه.
 

زيت شجرة الشاى

تدليك ساقيكِ بانتظام بزيت شجرة الشاى يساعد على التخلص من الأوساخ والغبار ويساعد على تقليص المسام الواسعة على الساقين.
 
ولاستخدامه خذى القليل من زيت شجرة الشاى ودلكى ساقيكِ لبعض الوقت به واتركيه ليلة كاملة واغسليه فى الصباح بحيث تسمحى لساقيكِ بتشرب الزيت تمامًا.
 

عصير الليمون

بسبب الخصائص القابضة فى عصير الليمون فإنه يساعد على علاج المسام المسدودة بسهولة ويساعد على تقشير بشرتك ويقلل من ظهور المسام المفتوحة.
ولاستخدامه اعصرى ليمونة وطبقيها على ساقيكِ واسمحى للجلد بأن يمتص العصير. افعلى هذا يوميًا لبضع دقائق لتقليص المسام الواسعة.
 

القرفة والزبادى

خذى بعض قطع القرفة واطحنيها لتحصلى على مسحوق ناعم وخذى نصف كوب من اللبن وأضيفى إليه القرفة وامزجى المكونات جيدًا وطبقى القناع على ساقيكِ.
 
دلكى ساقيكِ لبعض الوقت بالخليط ثم اغسليها بالماء البارد. هذه الوصفة تساعد على منع ظهور حب الشباب والدمامل على الجلد بفضل الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا فى القرفة والزبادى، كما يساعد على إبقاء بشرتك رطبة ويقلص المسام كبيرة الحجم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة