أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: وقف صرف الوجبة المدرسية.. وتشكيل لجنة للتحقيق (تحديث)

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:58 م
وزير التعليم: وقف صرف الوجبة المدرسية.. وتشكيل لجنة للتحقيق (تحديث) الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية ( جافة – بسكويت ) وكذلك الوجبات الموجودة بمخازن المدارس، على مستوى جميع المديريات التعليمية، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ تلك التعليمات اعتبارًا من صباح غدًا الخميس ولحين إشعار آخر.
 
قالت الوزارة فى بيان لها، إنه سوف تشكل لجنة من كافة الأجهزة المعنية بالدولة؛ للوقوف على أسباب حدوث مثل تلك الحالات التى ظهرت مؤخراً وإجراء التحقيقات اللازمة، ووضع الآليات المناسبة والكفيلة بعدم تكرارها مستقبلاً.
 
وأوضحت أن ذلك يأتى استكمالا للجهود المتواصلة التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للحفاظ على أمن وسلامة أبنائها الطلاب بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأربعاء، عن إصابة 312 تلميذًا حتى الآن، بأعراض التسمم الغذائى بمحافظات السويس وأسوان والقاهرة، مشيرة إلى نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لإسعافهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور ناجي هاشم

ده الكلام الصح

فلوس بتتصرف على الفاضي .. قرار شجاع و سليم 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يااااااه..اخيرا....رد فعل الحكومه بطئ بطء..ال....

ياريت تعطوا ثمن الوجبه نقدا..للتلاميذ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

بعد إيه.....

قرار وقف الوجبات المدرسية التي لا تسمن من جوع كان من المفترض أن يؤخذ من سنوات طويلة. فعملية التغذية المدرسية أصبحت من سنوات طويلة عملية تربح للجميع وضاعت معايير الصحة والنظافة وسلامة مكونات "الفطيرة" التي يشدد أطباء أن مكوناتها ضرورية لأطفال المدارس . لقد كانت التغذية المذرسية لنا في الخمسينيات أيام كنا تلاميذ في المدارس الإعدادية وكنا نتناول الغداء في مطعم المدرسة "مدرسة احمد فؤاد الأول" بأنشاص بالشرقية وكانت أفضل من أي مدرسة أجنبية بمصر الآن. المهم في تلك الأيام لم نسمع عن حالة تسمم واحدة بالمدارس..... أما في السبعينيات وما تلاها فقد أصبح التسمم سيد الموقف ولا يمر عام دراسي بدون حالات تسمم..... إذا سلمنا جدلا بأن التغذية ضرورية كما يقول بعض الأطباء فلابد من التفكير في حل بعيدا عن المتربحين من التغذية المدرسية ويضمن السلامة لأبنائنا حتي ولو كان بإعطاء التلميذ ثمن الوجبة أو إلغائها من الأساس.

عدد الردود 0

بواسطة:

Hussein

مش مهم تاخرنا في التفكير المهم فكرنا اخيرا

ربنا اعطانا مخ مش علشان نحمله ليذهب معنا اينما ذهبنا ولكن لنفكر به بلاش باكو البسكويت دا الا كل يوم مسمم محافظة بأكملها بلاش الوجبه المدرسيه دي كل طفل يجيب اكله من بيته ونفكر شوية وانا اعمل بالخارج واعمل وجبة لابني يوميا لان المدرسه لاتعطي وجبه ومفيش اي مشكله ومبلغ 200 مليون للوجبات اقل او اكثر نبني بيها فصول جديده او نعمل بيها صيانة للمدارس الحاليه وبكدا نبقى ضربنا عصفورين بحجر ارتحنا من مشاكل الوجبه ورفعنا كفاءة المدارس وشكر للوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدابوسنة

خربتها يا وزير..

المفروض الاستقالة اولا والمحاسبة ثانيا وده هو المستحيل نفسه.. هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

اين هو الاصلاح الجرىء

الحكومة صدعت دماغنا بالاصلاح الجرىء ،انا مش شايف اى اصلاح بصراحة غير زيادة الاسعار ،رغم ان الاصلاح المطلوب هو تخفيض النفقات وخاصة النفقات التى ليس لها عائد اومردود مباشر على المواطن ومن امثلتها الوجبة المدرسية،هل يعلم المواطن المصرى ان المصروفات المدرسية بالكامل لاتدخل ميزانية الدولة ويتم توزيعها على حسابات للانشطة وكل تلك الانشطة وهمية ويجب الغائها ،انها امثلة وهناك غيرها الكثير ولكن من يسمع ومن يفهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

م

موضوع التغذية المدرسية موضوع كبير وداخله فيه ناس كبيره مستفيده عشان كده بالتأكيد هتتفبرك القضية

كل أولاد محافظات الصعيد جالهم تسمم من التغذية المدرسية ههههههههههه والصحة بتقول العينه سالبه هذا معناه ايه واضح المعنى ياجماعة الموضوع فيه ناس كبيرة من وزارة التعليم وفيه ناس كبيرة من وزارة الصحة شبكة فساد كبيرة ومع الأسف الموضوع هيحفظ أكيد هيقولوا فى فيرس بالجو وبالتالى خلص الموضوع هههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة