أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تسلم أفغانستان 4 طائرات هجومية جديدة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 02:43 م
أمريكا تسلم أفغانستان 4 طائرات هجومية جديدة الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت دفعة من أربع طائرات هجومية خفيفة جديدة من طراز (ايه- 29 سوبر توكانو) إلى العاصمة الأفغانية كابول اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية عن الجناح العسكرى الجوى (رقم 438) القول إن سلاح الطيران الأفغانى سيستخدم هذه الطائرات فى شن هجمات جوية عن قرب، وفرض الحظر الجوى، وعمليات الحراسة الجوية، والاستطلاع المسلح.

وبوصول هذه الدفعة الجديدة التى سافرت من قاعدة (مودى) الأمريكية للقوات الجوية، ارتفع عدد طائرات سلاح الطيران الأفغانى من طراز "إيه- 29" من 8 إلى 12 طائرة فى أفغانستان. ولا يزال هناك سبع طائرات من نفس الطراز مخصصة لقاعدة مودى الأمريكية، لاستخدامهما فى تدريب الطيارين الأفغان.

والطائرة (إيه- 29) هى طائرة متعددة المهام ذات أجنحة ثابتة وتوفر للقوات الجوية الأفغانية قدرات جو- أرضية، وقدرات استطلاع جوى لدعم عمليات مكافحة التمرد المسلح فى البلاد.

وكان ثمانية من طيارى القوات الجوية الافغانية أتموا تدريبهم أواخر العام الماضى وتخرجوا فى برنامج استضافته قاعدة مودى للقوات الجوية فى الولايات المتحدة.

من ناحية اخرى لقى 26 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابى مصرعهم، جراء غارات طائرات دون طيار استهدفت معاقل تابعة للتنظيم المتطرف فى مقاطعة "نانجرهار" شرق أفغانستان.

وقال المتحدث باسم المقاطعة، حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم/الثلاثاء/ أن "24 مقاتلا من تنظيم داعش لقوا مصرعهم فى منطقة "أتشين"، علاوة على اثنين آخرين فى منطقة "نازيان" بعد أن قصفت طائرات من دون طيار معاقل للمسلحين أمس".

يشار إلى أن القوات الأمريكية المتمركزة فى أفغانستان شنت غارات جوية بطائرات من دون طيار على المسلحين فى أرجاء متفرقة بأفغانستان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة