أكرم القصاص - علا الشافعي

أمن مطار القاهرة يحبط محاولة راكب تهريب 50 عملة أثرية إلى تونس

الثلاثاء، 21 مارس 2017 10:55 ص
أمن مطار القاهرة يحبط محاولة راكب تهريب 50 عملة أثرية إلى تونس مطار القاهرة الدولى
كتب ــ أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تمكنت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، من ضبط راكب حاول تهريب 50 عملة معدنية أثرية أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى تونس.

 

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات طائرة مصر للطيران المتجهة إلى تونس، اشتبه أفراد سلطات أمن المطار فى راكب، وتبين وجود أجسام معتمة داخل حقائبه على أجهزة الكشف عن الحقائب، وبفتح الحقائب عثر على 50 قطعة معدنية يشتبه فى أثريتها. 

وأضافت المصادر، أنه تم إخطار مركز الوحدات الأثرية برئاسة حمدى همام، مدير مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة، والذى أمر بتشكيل لجنة للتحقق من الاشتباه.

وأكد مدير مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة، أنه تبين من خلال الفحص أن القطع ترجع إلى العصر العثمانى وعهد السلطان حسين كامل وعهد الملك فؤاد الأول وعهد الملك فاروق، وتم مصادرتها لصالح وزارة الآثار وأنها خاضعة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010.

 
وأمر اللواء "فهمى مجاهد" مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكب، وتحويله للجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

العملات دي موجوده في اكشاك السجاير

عملات فاروق وفؤاد والعصر العثماني تباع في اكشاك السجاير عندنا عارضها سواء عملات معدنيه أو ورقيه ولا حد قال دي آثار ولا مندوب من الأثار أو شرطه السياحه صادرها

عدد الردود 0

بواسطة:

العقيد على عبد الرحمن

هواية الملوك

هواية جمع العملات هوايه راقية و للاسف تطبيق قانون الاثار يجب الا يمتد لتلك العملات التي توارثها الهواه ابا عن جد و يقومون بتبادلها بينهم لاكمال مجموعاتهم يجب اعاده النظر و استثناء العملات من تطبيق هذا القانون خاصه ان عملات الملك فاروق و الملك فؤاد لا يصح باي حال ان تصنف اثار فلم يمضي علي سكها 100 سنه ايضا هذه القطع مملوكه لاصحابها من اجدادهم و هي مدفوعه الثمن من قبل فلا يصح هذا العبث.. شكرا للاستاذ الفاضل المحرر لتفضله بالنشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة