خالد صلاح

هيئة موانئ الإسكندرية ترفع تقريرًا لوزير النقل بموقف مفاوضات إنشاء رصيف 55

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:00 ص
هيئة موانئ الإسكندرية ترفع تقريرًا لوزير النقل بموقف مفاوضات إنشاء رصيف 55 ميناء الإسكندرية


كتب رضا حبيشى

أكد مصدر مسئول بهيئة موانئ الإسكندرية رفع تقرير للدكتور هشام عرفات وزير النقل بموقف المفاوضات مع شركة تشينا هابور الصينية لإنشاء رصيف 55 بميناء الإسكندرية على مساحة 500 ألف متر مربع وأطوال 1800 متر وأعماق 17 مترًا. 
 
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن هيئة الموانئ أنهت المفاوضات مع الشركة الصينية، ورفعت تقرير إلى وزير النقل لاتخاذ قرار بالموقف النهائى، ورفع مذكرة إلى مجلس الوزراء تمهيدا لتوقيع التعاقد النهائى مع الشركة فى حالة عدم تسجيل ملاحظات من وزير النقل أو مجلس الوزراء على الاتفاق النهائى.
 
وأشار إلى أن المفاوضات تتضمن تنفيذ مشروع المحطة متعددة الأغراض بتكلفة حوالى 750 مليون دولار، تشمل توفير 85% من تكلفة تنفيذ المشروع فى صورة قرض صينى ميسر فيما توفر الشركة الصينية الـ15% المتبقية فى صورة قرض بدون فائدة، على تؤول ملكية المشروع بالكامل بعد تنفيذه لهيئة موانئ الإسكندرية، ليتم تشغيله بعد تنفيذه من خلال شركة شراكة بين هيئة موانئ الإسكندرية والشركة الصينية.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة